رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقيادات الهيئة اتهمتنى بـ"الفزلكة"..

حمزة: مرسى تجاهل خطتى لتطوير السكة الحديد

ميديا

السبت, 19 يناير 2013 11:00
حمزة: مرسى تجاهل خطتى لتطوير السكة الحديدممدوح حمزة
بوابة الوفد – متابعات:

كشف المهندس "ممدوح حمزة" المهندس والخبير الاستراتيجي، عن أنه أرسل خطابا للرئيس الدكتور محمد مرسي بعد حادث قطار أسيوط - منفلوط، يطالبه بتمكينه من عمل منظومة مصرية لتطوير السكة الحديد ولكن لم يأته رد.

وأشار إلى أنه وضع دراسة لتطوير المزلقانات بتكلفة 800 ألف جنيه للمزلقان الواحد، إلا أن مؤسسة السكة الحديد اتهمته بـ"الفزلكة"، وتريد الاعتماد على شركة أجنبية لتطوير هذه المزلقانات بتكلفة مليون و450 ألف جنيه للمزلقان.
وطالب "حمزة" بضرورة صدور قرار سياسي من أجل "تمصير منظومة السكة الحديد"، لافتا إلى أن لدى مصر أستاذ سكة حديد واحد وهو

الدكتور محمد حافظ وأستاذ مساعد واحد أيضا وهو الدكتور محمد إسماعيل، وثلاثة مدرسين فقط، الأمر الذي يدل على عدم الاهتمام بهذه المنظومة.
وقال: "إن أزمة القطارات في مصر هي موروث لنظام الرئيس السابق حسني مبارك، ونجله جمال، مشيرا إلى أنه لم يتم بناء أي منظومة سكة حديد في مصر حتى الآن".
وأكد "حمزة"، اليوم السبت، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر"، على قناة" دريم"، أن مبارك أغلق عام 2007 معهد "الوردان"
التدريبي الذي أنشأه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، لتأهيل الأيدي العاملة بالسكة الحديد، بينما خرب جمال مبارك الجامعات ولم يتم تطوير ورش الكليات التي تستطيع تصنيع أجزاء مهمة لتطوير السكة الحديد.
وحول انهيار العقارات في الإسكندرية، قال حمزة: إن هناك "تزاوج كاثوليكي" بين الفساد لمن يعطي رخص البناء، وجشع أصحاب الأراضي والمقاولين، لن يتم حله إلا بقبضة حديدية من الدولة خاصة مع وجود 30 ألف عمارة آيلة للسقوط بالإسكندرية.
وأشار حمزة إلى أن الإسكندرية محافظة شاطئية بها ندرة في الأراضي، وفي غياب الدولة وقت ثورة 25 يناير تضاعفت التعليات والمباني بدون رخصة، باستخدام ما يعرف باسم "المنشطات الخرسانية" التي تستخدم لسرعة البناء، محذرًا من مهازل قادمة في الإسكندرية إذا لم تتخذ الدولة إجراءات ردع سريعة لمواجهة المخالفات.

أهم الاخبار