رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير الصحف.. رجال أعمال مغتربين يستعدون للعودة لمصر

ميديا

الجمعة, 18 يناير 2013 08:49
تقرير الصحف.. رجال أعمال مغتربين يستعدون للعودة لمصر
بوابة الوفد – صحف:

اكدت مصادر اقتصادية مطلعة ان كل رجال الاعمال و المستثمرين المصريين المغتربين يتطلعون الى العودة و لديهم رغبة صادقة لنقل استثماراتهم و انشطتهم الى مصر من جديد.

و قدرت المصادر بحسب ما نشرته جريدة "الأخبار" الصادرة اليوم الجمعة، أن عدد هؤلاء المستثمرين الراغبين في العودة ما بين 50 الى 60 مستثمرا تقييم النسبة الاكبر منهم في اوروبا و دول الخليج.

أدرعي لباسم يوسف: أتمنى تقليدي في الحلقات المقبلة


قال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلى، أفيخاى أدرعى، إنه راض وسعيد بسخرية الإعلامى باسم يوسف منه، فى حلقة الأسبوع الماضى من برنامج "البرنامج"، ووجه رسالة إلى البرنامج قائلاً: "الآخرة يا فاخرة.. صباحكم ورد".

وبحسب ما نشرته جريدة "المصري اليوم" في عددها الصادر اليوم الجمعة، كتب أدرعى، على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك": "أصبحت إسرائيل منذ زمن طويل منفساً للتعويض عن النقص فى بعض دول المحيط، وملهمة للأفكار والسيناريوهات المركبة للعديد من البرامج الفكاهية التى لا تتجرأ عادة فى تناول مشاكلها المتعددة".

وأضاف: "لقد كنت قبل عدة أيام بطل إحدى حلقات برنامج الفكاهى المصرى باسم يوسف، وشاهدتها بسرور ورضا شديدين، فالاستهزاء هو أسلوب نعرفه جيداً فى إسرائيل، وكم كنت سعيداً لمعرفتى أن الإعلاميين المصريين من أشد المتابعين لشبكات التواصل

الخاصة بشخصى كناطق باسم جيش الدفاع على تويتر وفيس بوك، وأتمنى رؤية المزيد من السيناريوهات التى تتناول تقليدى فى حلقات أخرى، لأنها بصمة نجاح فى محاكاة ودغدغة مشاعرهم سلباً أو إيجاباً". واختتم أدرعى كلماته، بتوجيه رسالة لبرنامج "البرنامج" قائلاً: «أقول بنفس الأسلوب.. الآخرة يا فاخرة، صباحكم ورد".

أزمة الوقود تشتعل:

بلغت أزمة نقص الوقود ذروتها، في غالبية المحافظات، بعد تلويح أصحاب المخابز بالتوقف عن العمل، بسبب نفاذ كميات الاحتياطي من السولار لديهم، بجانب انتظار طوابير السيارات أمام محطات البنزين، مما تسبب في شل حركة المرور على الطريق الزراعي، فضلا عن رفع بعض السائقين للأجرة ببعض المحافظات.
ذلك وسط غضب عارم من المواطنين الذين أكدوا "أن الدولة لا تعيرهم أي اهتمام، والحكومة عاجزة"."
وبحسب ما نشرته جريدة "الشروق" في عددها الصادر اليوم الجمعة، أنه في محافظة كفر الشيخ شهدت محطات الوقود اليوم اصطفاف عشرات السيارات منذ الفجر، ورفع السائقون بعدد كبير من المواقف تعريفة الأجرة، متعللين بارتفاع أسعار الوقود بالسوق السوداء ما تسبب في غضب الركاب ونشوب مشاجرات بين الجانبين، وتمكنت

مباحث التموين بالمحافظة، من ضبط  طن سولار بمحطة وقود قبل بيعها بالسوق السوداء.
كما هدد عدد من أصحاب المخابز في المحافظة، بالإضراب عن العمل وغلق المخابز، إذا لم تتوافر كميات السولار الكافية.

وفي القليوبية، اشتعلت أزمة نقص البنزين والسولار، في مختلف مدن المحافظة، وامتدت طوابير السيارات أمام محطات الوقود
لمسافات طويلة ما أصاب حركة المرور بالشلل خاصة على الطريق الزراعي، وانتعشت السوق السوداء وارتفعت تعريفة الركوب بجميع الخطوط بمدن المحافظة.

وفي محافظة كفر الشيخ شهدت محطات الوقود اليوم اصطفاف عشرات السيارات منذ الفجر، ورفع السائقون بعدد كبير من المواقف تعريفة الأجرة، متعللين بارتفاع أسعار الوقود بالسوق السوداء ما تسبب في غضب الركاب ونشوب مشاجرات بين الجانبين، وتمكنت

مباحث التموين بالمحافظة، من ضبط  طن سولار بمحطة وقود قبل بيعها بالسوق السوداء.

بدء اجراءات تثبيت 229 ألف عامل مؤقت في الجهاز الاداري:

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة من حصر العمالة المؤقتة على ابواب الموازنة العامة الباب الثاني و الرابع و الثالث و المتعاقدة على الصناديق الخاصة و الوحدات ذات الطابع الخاص في 79 وحدة من وحدات الجهاز الاداري للدولة سواء في الحكومة او الجامعات و المحليات.
وبحسب جريدة "الأخبار"، تبين ان اجمالي عدد العاملين المؤقتين على ابواب الموازنة العامة للدولة بلغ 459 الف و 499 عاملا و تبلغ التكلفة الاجمالية لمرتباتهم نحو 2 مليار و 318 مليون جنية و اكد جمال عبد العال بان الجهاز يقوم حاليا باتخاذ الاجراءات اللازمة لتثبيت 50% من العاملين المؤقتين في الموازنة العامة الحالية بعد اسيفاء البيانات المطلوبة من جميع الجهات و دراستها.

أهم الاخبار