رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مرسى 2004: الحكومة لا تحاول منع الكوارث

الرئيس محمد
الرئيس محمد

"العقار المنهار تتحمل مسئوليته الحكومة في أدائها غير المتناسق غير المستشعر للمسئولية وأن استشعارها أحيانا لا يتخذ من القرارات ما يتلاءم معها, وإن اتخذت من القرارات ما يتلاءم مع بعضها فلا تطبقه وإن طبقته لا تتابعه, ويسكت الأمر بعد مرور الوقت وتعود الكارثة مرة أخرى إلي التكرار".. هكذا وصف النائب البرلماني آنذاك د.محمد مرسي كارثة انهيار عقار بشارع عباس العقاد بمدينة نصر الذي راح ضحيته 13‏ شهيدا من رجال الشرطة وشخصان آخران ـ أحدهما نجل أحد ملاك العمارة.

وتقدم وقتها الرئيس محمد مرسي باستجواب في مجلس الشعب "2000-2005" ضد د.أحمد نظيف رئيس الوزراء وقتها ووزير الإسكان محمد إبراهيم سليمان ووزير التنمية المحلية مصطفي عبد القادر حول الإهمال والسكوت عن

مخالفات السلامة الإنشائية للعقارات.
وحمّل الرئيس "محمد مرسي" الحكومة مسئولية انهيار العقار وطالب بمعاقبتها ولو لمرة واحدة بجدية وموضوعية, وأشار إلي أن مؤسسات الحكم المحلي والأحياء والوزارات المسئولة والأمن الصناعي كلها مخالفات وتحتاج لتطهير.
يذكر أن العمارة المنكوبة في مدينة نصر كانت قد حصلت على قرار بناء عام  1979وارتفعت لأحد عشر طابقاً مخالفة للقانون وبالرغم من صدور أكثر من قرار إزالة إلا أن قرارات الإزالة لم تنفذ, مما أدي الي انهيارها عام 2004.

شاهد الفيديو