رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد يوسف نائبا لرئيس اتحاد الصحفيين العرب

بوابة الوفد الإلكترونية

انتخب محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين بالدولة، نائبًا لرئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب في الانتخابات التي أجريت أمس الأربعاء، بالقاهرة وحصل فيها على 59 صوتًا من إجمالي 83 صوتًا.

وكان المؤتمر العام الثاني العشر لاتحاد الصحفيين العرب قد انطلقت أعماله يوم 9 يناير الجاري وافتتحه وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود بحضور 18 وفدًا من النقابات والجمعيات والاتحادات الصحفية بالوطن العربي واختتمت أعماله أمس.
وقد أجريت الانتخابات على المرشحين من النقابات والاتحادات الصحفية المشاركة بالمؤتمر أعضاء اتحاد الصحفيين العرب وتقدم لها 20 من أعضاء الوفود الصحفية العربية.

وأسفرت الانتخابات عن فوز أحمد يوسف البهبهاني رئيس جمعية الصحفيين الكويتية بمنصب رئيس الاتحاد كما فاز أيضًا بمنصب نواب رئيس الاتحاد كلٌ من مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين وعبد الله البقالي الأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وطارق المومني نقيب الصحفيين الأردنيين، والدكتور عبد الله الجحلان الأمين العام لهيئة الصحفيين السعودية.

كما فاز بمنصب الأمين العام حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين ومنصب الأمين المالي كارم محمود الأمين العام لنقابة الصحفيين المصريين، كما فاز بمنصب عضو الأمانة العامة للاتحاد كل من الدكتور عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينيين وأم كلثوم محمد المصطفى عضو رابطة الصحفيين الموريتانيين وسلمى الجلاصي عضو مجلس نقابة الصحفيين التونسيين والدكتور محي الدين

تيتاوي رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين وياسين المسعودي نقيب الصحفيين اليمينيين وسالم الجهوري الأمين العام لجمعية الصحفيين العمانية وإلياس عون نقيب محرري الصحافة اللبنانية.

وخرج من التشكيل كل من ممدوح الولي، نقيب الصحفيين المصريين، وهشام يونس، وجمال عبد الرحيم أعضاء مجلس نقابة الصحفيين المصريين وعاشور التليسي، عضو مجلس رابطة الصحفيين الليبيين،

واجتمعت الأمانة العامة صباح اليوم الخميس، بتشكيلها الجديد لمناقشة خطة عمل الاتحاد في الفترة المقبلة.

و شارك في اعمال المؤتمر من جمعية الصحفيين بالإمارات منى بوسمرة امينة السر العام لجمعية الصحفيين الاماراتية ومصطفى الزرعوني امين صندوق الجمعية وسعيد البادي رئيس لجنة التدريب والتطوير بالجمعية.

وأصدر المؤتمر في نهاية اعماله البيان الختامي تلاه فخري ابو حمدة رئس لجنة الصياغة للمؤتمر العام في اجتماع الامانة العامة بتشكيلها الجديد حيث ركز البيان على الاجواء العامة التي تسود الساحة العربية والتحولات الكبري التي تشهدها المنطقة العربية.