عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسلام عنان: نعيش مرحلة تخطي أزمة كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، استاذ اقتصاديات الأوبئة، إن هناك تفاءل كبير بتخطي أزمة فيروس كورونا المستجد، مشددًا على أن الموجة الثانية من الفيروس تعرضت لها مصر بدون تأثيرات كبيرة.

(فيديو).. لقاح أمريكي جديد لمواجهة كورونا فعال بنسة 89%

وأكد أننا الآن نعيش مراحل الانتهاء في الموجة الثانية، لابد أن نمتلك الكثير من الحذر عدد الإصابات في انخفاض مستمر ، وتراجع الإصابات مستمر ويبدأ في انخفاض أعداد الوفيات.

أستاذ مناعة: مصر حصلت على 50 ألف عينة من لقاح كورونا

وتابع: "التراجع مربوط بالحفاظ على الضوابط والتباعد وارتداء الكمامات الطبية"، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في استقبال 50 الف جرعة لقاح جديدة استرازينيكا، مشددًا على أنه لا فرق بين لقاحات استرازيكنا واللقاح الصيني.

أستاذ مناعة: مصر حصلت على 50 ألف عينة من لقاح كورونا

 

وشدد "عنان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، بـ"صدى البلد"، على إنه تتم عملية قياس اللقاحات من خلال فعالية اللقاح وقدرته على عدم وجود أعراض

تنفسية حادة، معقبًا: "فعالية اللقاحات واحدة ولا تختلف كثيرًا بين الواحدة والأخرى".

 

وطمئن المواطنين بأن كل اللقاحات التي تم تسجيلها بمنظمة الصحة العالمية الحماية بها 100% بالنسبة لعدم وجود أعراض جانبية سلبية، مشددًا على ان أعراض بسيطة وتأثرات اللقاح على الجسم خلال الفترات الأولى من الحصول على اللقاح كانت بسيطة قليلة جدًا.

 

وأشار إلى أن كان هناك استخدام لتكنولوجيا العمل في تصنيع اللقاحات، حيث إن اللقاح الصيني يعمل على الفيروس نفسه ويتم حقنه لاكثر من شخص، وأسترازينكا يعتمد على لقاح مختلف ويحقن الفيروس به، متابعًا: "لا فرق بين اللقاحات يتم الحصول على جرعتين ولا يوجد فرق بين اللقاحين.