عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمل سلامة: مشروع قانون حبس الزوج إذا ضرب زوجته محل دراسة وتعديل (فيديو)

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن الدولة حاليا أصبحت ملزمة بحماية المرأة من جميع أشكال العنف، فعقوبة الحبس المثار عليها الجدل، هي نتيجة الضرب المبرح الناتج عنه علامات، والتي تصل للعاهة المستديمة، فالمرأة نصف المجتمع، وتربى أجيال، وحينما يحدث خلل نفسي للأسرة، يتبعه خلل في المجتمع، فالأطفال سيخرجون غير أسوياء، حينما يروا أمهم تُهان.
 

مشروع قانون يقضي بحبس الزوج حال التعدي على الزوجة بالضرب

وأضافت سلامة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، مع خيري رمضان، وكريمة عوض، مساء الثلاثاء، أن قانون العقوبات 242، كان يقول الحبس مدة لا تزيد عن سنة، وغرامة لا تقل عن 10 جنيه، ولا تزيد عن 200 جنيه في السابق.


وتابعت، الإهانات والضرب يجعلوا المرأة تخل بالتزاماتها، والواجبات المنزلية،

وعملها كمسئولة، والمساواة في العقوبة مطلوبة، حتى في حالة ضرب الزوجة لزوجها، منوهة إلى أنه حتى في الشريعة الإسلامية، تمنع الإهانة للمرأة، حتى الرسول قال، استوصوا بالنساء خيرا.

واستطردت: " كل شخص حر في وجهة نظره، وهذا المشروع تحت التعديل، ولم نصل للمرحلة النهائية، ونقوم بالنصاب القانوني ثم سنقدمه، وسنعدل عليه إذا كان به ثغرات قانونية، فنحن في مرحلة تمكين المرأة، والدولة تدعمها، ومن حقها أن تأخذ أبسط حقوقها، المتمثلة في الحفاظ على كرامتها".