عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلل سياسي: أمريكا تقف وراء المظاهرات الأخيرة بروسيا لزعزعة استقرارها (فيديو)

قال بسام البني، الكاتب والمحلل السياسي في الشأن الروسي، إن الولايات المتحدة الأمريكية، هي التي تقف وراء ما يحدث في الشارع الروسي من تظاهرات واحتجاجات، مشيرًا إلى أن أمريكا تسعى لزعزعة استقرار موسكو.

 

روسيا تعتقل العشرات من أنصار المعارض أليكسي نافالني بعد موجة مظاهرات

 

وأضاف المحلل السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن الاحتجاجات والتظاهرات التي شهدتها موسكو كانت منتظرة ووفقا للمشهد، مشددا على أن هناك عمليات تسعى لتجييش الشارع ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة الروسية.

 

وأوضح المحلل السياسي، أن الهدف هو تقسيم روسيا، مبينا أن المظاهرات عارمة بموسكو والمشهد سيتطور مع اقتراب انتخابات البرلمان، لافتًا إلى أن هناك محاولات لقلب الحكم في روسيا.

 

وأشار المحلل السياسي، إلى أن التصريحات الصادرة من الجانب الأمريكي تعد صارخ، والأمر أصبح واضحا في الشارع الروسي، مبينا أن قوات الأمن الروسي تعاملت بلطف كبير مع المتظاهرين وهو ما يعكس

مدى الصورة التي تتعامل معها الدولة مع المتظاهرين حتى لو قاموا بالتظاهر دون التصريح لزعزعة استقرار وتقسيم الدولة الروسية والتأجيج المستمر للشارع ضد الرئيس والحكومة.

 

كما أكد المحلل السياسي، أن المختصين بأمريكا يرون أن هزيمة روسيا لن تكون من الخارج ولكن من الداخل وضرب استقراراها وهزيمتها وتأجيج أمنها.

 

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية قال إن تصريحات السفارة الأمريكية في روسيا تعتبر تدخلا في الشئون الداخلية للبلاد وتشجيعا على مخالفة القانون.

 

وكانت السفارة الأمريكية في موسكو قد طالبت بإطلاق سراح المعارض الروسي إليكسي نافالني وانتقدت طريقة تعامل السلطات الروسية مع المحتجين.