عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة: تشرفت بأخذ لقاح كورونا

 أكدت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن مصر من الدول التي شاركت في الأبحاث الإكلينيكية لتطوير اللقاحات مع دول العالم كافة ضمن مبادرات للتجارب التضامنية.

 وأضافت "زايد"، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي، للإعلان عن بدء تطعيم الأطباء بلقاح كورونا، اليوم الأحد، أنها تشرفت بتجربة اللقاح عليها الذي تم تسجيله في هيئة الدواء المصرية، وهناك 3 لقاحات أخرى في طور التسجيل خلال أيام معدودة. 

 وأشارت إلى أن من أولويات الدولة المصرية حماية كل الأطقم الطبية، لافتة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن أمس السبت عن بدء تطعيم الأطقم الطبية، وهناك أولويات في دول العالم كافة وأولها تطعيم خط الدفاع الأول المتمثل في الأطقم الطبية. 

 

 وبدأت وزارة الصحة اليوم الأحد، حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا، بلقاح كورونا الصيني "سينوفارم"، من مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، حيث تكون الأولوية للطواقم الطبية. 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن، أمس السبت ، بدء التطعيم بلقاح

كورونا الصيني "سينوفارم" اليوم، للأطباء والفئات الأولى بالتطعيم.

 وتابع الرئيس أن مصر ستتسلم نهاية الأسبوع الجاري، نوعًا جديدًا من اللقاحات التي تم اعتمادها لمكافحة فيروس كورونا، وستصل أولى شحناته قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وفي سياق متصل قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 87 من الأطقم الطبية بمستشفى أبوخليفة وقعوا على موافقه لتلقي لقاح كورونا من إجمالي 200 شخصاً.

 وتزامنت حملة وزارة الصحة مع بدء دول العالم حملاتها لتطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا، وسط تأكيدات بأن التطعيم لأول مرة أمر ضروري لتحقيق مناعة القطيع، ومن أجل استدامة ذلك سيحتاج المواطنون التطعيم بانتظام.