رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مدبولي: ننفذ 1367 مشروعًا بتكلفة 116 مليار جنيه ضمن المنظومة الصحية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه جاري العمل على تنفيذ 1367 مشروع في القطاع الصحي بتكلفة إجمالية 116 مليار جنيه ضمن المنظومة الصحية.  

 

واضاف أن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة تستهدف إنهاء قوائم الانتظار والعمليات الجراحية العاجلة، بالإضافة إلى مبادرة صحة المرأة ومبادرة الكشف عن الأمراض لطلبة المدارس والجامعات.

 

واضاف مدبولي خلال كلمته في افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة، اليوم السبت، بمحافظة بورسعيد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن منظومة التأمين الصحي الشامل ستأخذ 15 عامًأ لتطبيقها، معلقًا أن الدولة تحاول جاهده في الإسراع في تنفيذ المنظومة خلال 10 سنوات فقط في كل محافظات مصر.

 

وأوضح جاري العمل على إنشاء 25 جامعة حكومية وأهلية جديدة بحجم استثمارات تجاوز 150 مليار جنيه، مؤكدًا أن عدد مت تلك الجامعات دخلت الخدمة خلال هذا العام، مثل جامعة الجلالة وجامعة الملك سلمان.

 وأضاف أن حجم استثمارات قطاع الكهرباء تجاوز 500 مليار جنيه في 6 سنوات، مؤكدًا أنه الدولة حققت فائض من الكهرباء ويتم تصديره إلى دول اجوار، مضيفًا أن تكلفة تطوير شبكة السكك الحديدية تجاوزت 200 مليار جنيه.

وتابع أن مصر في 2030 سيكون لها مكانة كبيرة بين دول العالم وذلك بعد إعادة هيكلة القطاعات كافة، متابعًا أنه جاري تطوير منظومة النقل الداخلي ونعمل على تسهيل حركة النقل الدولية برفع كفاءة المنافذ الحدودية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه جاري العمل على تنفذ 31 ألف مشروع في غضون  الـ 3 سنوات القادمة بتكلفة استثمارية تتجاوز 5.8 تليريون جنيه .

وشرح مدبولي تفاصيل أهداف زيادة الرقعة العمرانية في مصر لإستيعاب الزيادة السكانية، معلقًا أنه نقطة شديدة الأهمية، متابعًا أن هناك مخطط لبناء مليون وحدة سكنية للقضاء على البناء العشوائي.

وأكد زيادة الرقعة العمرانية أثيرت عندما بدأت الدولة في تنفيذ المشروعات العملاقة، متابعًا أن هانك تساؤلات لماذا نبدأ بالمشاريع الجديدة ما نصلح الأول خلينا نركز الأول على إصلاح القائم.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس السيسي.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها؛ حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية؛ مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس أيضًا بالفيديو كونفرانس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر و العين السخنة ، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

 

شاهد الفيديو...