رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الفائزة بجائزة استيفى: العمل والعلم ليسا حكرًا لأحد

ميديا

الجمعة, 22 يناير 2021 21:31
فيديو.. الفائزة بجائزة استيفى: العمل والعلم ليسا حكرًا لأحدالمهندسة رانيا الغباشي أول وأصغر مهندسة ميكانيكا مصرية وأفريقية ٍوعربية تفوز بجائزة استيفى العالمية للسيارات

كتب - عصام الدين متولى

 قالت المهندسة رانيا الغباشي، أول وأصغر مهندسة ميكانيكا مصرية وأفريقية وعربية تفوز بجائزة استيفى العالمية للسيارات، إنها  طالبة عادية خريجة كلية الهندسة بجامعة المنوفية لعام 2014، مشيرة إلى أنه فور تخرجها واجهت العديد من المشكلات أبرزها عدم تعيين النساء فى العمل الهندسى بشكل كبير خصوصًا لقسم ميكانيكا.

 

ختام المعرض المحلي للعلوم والهندسة بهندسة المنوفية

 

وأوضحت "الغباشى" خلال حوارها ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية "دى أم سى" مساء

اليوم الجمعة، أنها استطاعت أن تعمل فى مصنع للأوائح المعدنية مما جعلها أول مهندسة تعمل فى المصنع منذ إنشائه، مؤكدة أن العمل والعلم ليس حكرًا على جنس معين فهو متاح لجميع، مضيفة أنها بدأت رحلتها لاكتشاف ماهو علم الميكانيكا وتطبيقاتها على أرض الواقع.

 

طُلاب بهندسة المنوفية يتهمون أستاذاً جامعياً بسرقة مشروع تخرجهم

 

 أكدت"الغباشى" أن الجامعة ساعدتهم على الدخول لمسابقة عالمية بالندن، حيث أن المسابقة عبارة عن محاكاة لشركة تصنع سيارة سباق بمعقد واحد تنافس مع جميع دول العالم، لافتة إلى أنها شاركت فى تلك المسابقة مرتين على التوالى لكن لم تحصد العديد من الجوائز وقته لكن ذلك جعلها ملائمة لمشاركة فى مسابقة استيفى للسيارات.

 

 

وأضافت" الغباشى" أنها عملت كمهندسة استشارية بقسم التصميمات العكسية لصناعة قطع الغيار الغير متوفرة مما أهلها لتعمل فى مصنع دولى لصناعة السيارات التجارية،متابعة أن هدف المصنع هو زيادة النسب المحلية الصناعية فى جميع السيارات التى يعمل عليها المصنع الأن. 

أهم الاخبار