رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو)..شعبان مبروك: افتتاح المرحلة الأولى لطريق كفر الشيخ- دسوق في يونيو 2021

أكد اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة دسوق، أن محور كفر الشيخ-دسوق هو مشروع قومي ضخم جدا كان محل اهتمام القيادة السياسية.

وأضاف "مبروك" خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، أنه تم البدء  في تدشين محور كفر الشيخ - دسوق  في عام 2008 لكن أعمال الإنشاءات توقفت بسبب أحداث 2011، ثم جرى استئناف العمل فيه بداية من عام 2014.

وتابع أن الطريق يتكون من 3 مراحل، طول الأولى يبلغ 10 كم وبها 9 أنفاق و12 كوبري، وستفتتح في شهر يونيو هذا العام، إذ جرى ضخ 300 مليون جنيه لإنهاء المشروعات المتضمنة فيها، لافتا إلى  أن إجمالي مساحة المشروع يبلغ 32 كم ويمر بالبحيرة ومحور المحمودية وطريق الإسكندرية- مطروح الصحراوي.

وأشار إلى أن  هذا الطريق

سيرتبط بالطريق الدولي الساحلي مرورا بدمياط وبورسعيد وقناة السويس، لافتا إلى أن  الطريق الجديد سيتكون من 3 حارات في كل اتجاه، متابعا أن دسوق مدينة تجارية من الدرجة الأولى، كما أنها قريبة من مدينة فوة هي أثرية وتجارية وصناعية، ولأن الطريق الذي يربطهما يتكون من اتجاه واحد، فكان لابد من تدشين طريق باتجاهين لحل الأزمة المرورية تسهيلا على المارة واختصار الوقت ما سيساعد على ربط المحافظة بالمحافظات ذات النشاط الزراعي والصناعي، مشيرا إلى   أن هذا الطريق شريان حياة للمحافظة.