رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس أمريكا: أوعد الشعب بتخطي الأزمات.. خرجنا أقوياء من التحديات

ووجه الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، رسالة إلى الشعب الأمريكي ، :"أعدكم أننا سنتخطى هذه الأزمة معا، والبهجة ستأتي في الصباح".

 

(فيديو) إجراءات تنصيب جو بايدن رئيسًا لأمريكا

 

وشدد على أن العالم كله ينظر إلى أمريكا خلال هذه الفترة، مضيفًا: "أوجه رسالة إلى من هم خارج حدودنا .. الولايات المتحدة تم اختبارها، ووضعت للتحدي ولكننا خرجنا أقوياء".

 

وأكد أن أمريكا ستعود إلى العالم مرة أخرى لمواجهة تحديات الماضي والمستقبل، مشددًا على أنه يعلم جيدا أن هناك فرقة حدثت خلال الفترة الماضية، ولكننا جميعا خلقنا متساوين، معقبًا: "الخير دائما ينتصر في كل هذه اللحظات، وتوحدنا معا في كل اللحظات الصعبة".

 

بث مباشر.. بدء مراسم تنصيب بايدن ونائبته عقب وصولهما للبيت الأبيض

وتابع "بايدن"، خلال كلمة بعد أداء اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، : "لابد أنط ننظر إلى بعضنا البعض ليس كأعداء، ولكن كجيران"، مشددًا على أنه لابد من مواجه هذه الأزمة، إن وحدتنا هي الطريق للمستقبل، ونبقي بالفعل الولايات المتحدة الأمريكية، وأنا أضمن لكم إننا إن عشنا هكذا لن نفشل، ودعونا نبدأ من جديد، مشددًا على أن الولايات المتحدة تمر "بلحظة تاريخية" خلال الفترة الحالية، حيث إن هناك تأهب من قبل الدولة للوصول إلى وحدة البلاد. 

 

وشدد أنه لا يمكن أن

تكون السياسة سببا في "حربا شعواء" في الولايات المتحدة، مؤكدًا أنه من المفترض أن تكون الولايات المتحدة أفضل مما هو عليه، ويجب القضاء على "إرهاب البيض" والإرهاب المحلي، مضيفًا أن الديمقراطية انتصرت في الولايات المتحدة بعد أدائه اليمين الدستورية، مؤكدًا أن الحضور لا يحتفلون اليوم بفوز مرشح، ولكن بانتصار الديمقراطية، وأنه كان هناك الكثير من التحديات في الفترات الماضية، مشددًا على أنه لا يمكن أن
نتحدث عن تحديات الفترة الحالية إلا بالتطرق إلى أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19" وما كان لها من تأثير سلبي على العديد من الأعمال، وأرهقت العالم.

 

وشدد "بايدن"، خلال الخطاب الأول له عقب تنصيبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، عقب رحيل الرئيس دونالد ترامب، على أن هذا الفيروس اللعين أنهى حياة مواطنين أكثر من وفيات الحرب العالمية الثانية.