عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. بايدن فى حفل تنصيبه: هذا يوم عظيم للأمريكيين وللديموقراطية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن هذا اليوم هو يوم لأمريكا ويوم للتاريخ وللأمل من أجل كل الأمريكيين الذين اختبروا وكانوا على قدر المسئولية.

 

وأضاف خلال حفل مراسم تنصيبه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية باعتباره الرئيس الـ 46 للبلاد، الأربعاء: "الأمريكيون هم مشعل الأمل والديموقراطية لها ثمن غال.. وصوت الديموقراطية في النهاية سُمع واحترم".

 

وتابع: "علينا استعادة هذه الديموقراطية وتوحيد صفوفنا من دون انقسام والتطلع نحو الأمام بكل شجاعة وجرأة والاعتزاز بديموقراطيتنا وقيمنا".

 

ووصل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كمالا هاريس إلى البيت الأبيض منذ قليل كما نقلت شبكة CNBC الأمريكية في بث مباشر.

 

(فيديو) إجراءات تنصيب جو بايدن رئيسًا لأمريكا

 

وتشهد أمريكا تحضيرات أمنية مشددة استعدادًا لـــحفل تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، اليوم ألأربعاء الموافق 20 يناير 2021، وسط إجراءات أمنية واسعة، خاصة بعد أحداث اقتحام الكونجرس.

 

وسيوقع بايدن عقب تنصيبه خلفا لدونالد ترامب، على 12 أمرا تنفيذيا تتعلق بالتصدي لجائحة فيروس كورونا وتدهور الاقتصاد الأمريكي واللامساواة العرقية والتغيّر المناخي

 

وكشف بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره جو بايدن لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، عن الأوامر التنفيذية الـ12 التي سيوقع عليها الرئيس

الأمريكي المنتخب في يوم التنصيب، في وقت تم حشد عناصر الشرطة في كل أنحاء الولايات المتحدة استعدادا لهذا اليوم.

 

وتتعلق تلك الأوامر التنفيذية بالتصدي لجائحة كورونا وتدهور الاقتصاد الأمريكي والمساواة العرقية والتغير المناخي، وفق ما أعلن أحد كبار مستشاري بايدن.

 

ويعد چو بايدن رجلا سياسيا ديمقراطيا مخضرما، له حضوره في السياسة الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي، حيث تقلد مناصب كبرى في وقت سابق.


 وعمل چو بايدن كنائبٍ للرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد أن أنهى مسيرته الطويلة في مجلس الشيوخ كسيناتور، كما أنه عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي.


ولد چو بايدن في بنسلفانيا يوم 20 من شهر نوفمبر عام 1942، أي يبلغ عمره 78 عاما، حيث درس في أكاديمية أريشمير، جامعة سيراكوس للقانون، جامعة نيويورك.

شاهد البث المباشر..