عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة: شهادة من الجهاز تمنحك مميزات و حوافز ضريبية

جهاز تنمية المشروعات
جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

قال المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز هو المعني بالتنسيق مع كافة جهات الدولة، ووضع استراتيجية وطنية للقطاع، والتنسيق مع أجهزة الدولة، مؤكدًا أن القانون الجديد أعطى الجهاز أدوارا وصلاحيات كثيرة، في مسألة الحوافز وتصنيف الحوافز وفقا للتعريف الصادر في القانون، وتقديم مزايا كثيرة لأصحاب المشروعات.

فيديو.. جهاز تنمية المشروعات الصغيرة سيوفر 25 مليون فرصة عمل

وأكد "شاش"، خلال مداخلة ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر شاشة "دي أم سي"، مع الإعلامية سارة حازم، اليوم الثلاثاء، أن الجهاز سيشهد طفرة كبيرة بعد إصدار اللائحة التنفيذية وهي على وشك إصدارها خلال أسابيع.

جهاز تنمية المشروعات: تسويق منتجات الشباب من خلال المؤتمرات والمعارض (فيديو)

وأضاف أن الجهاز سيكون الجهة التي يتوجه لها صاحب المشروع ليحصل على شهادة تحدد تصنيف المشروع، وتساهم في منح الحوافز للمشروعات الصغيرة، وهو الجهة المسؤولة عن ذلك.

 

وأشار إلى أن الحوافز التي يحصل عليها أصحاب المشروعات، مثل حوافز ضريبية، أو ضرائب الجمارك، أو ضرائب الأرباح الرأسمالية، أو ضرائب توزيع الأرباح، مؤكدا أن هناك مميزات كثيرة، ونظام مبسط للضريبة لمن يرغب في ذلك، وهي تكون ضريبة مقطوعة ومعروفة لأن هذه المشروعات ليس لديها دفاتر منتظمة وأصحابها يتعرضون إلى تقديرات جزافية.

 

وتابع: "الجهاز يعفيك من الضريبة، التي تتراوح بين ألف جنيه و5 آلاف جنيه، للمشروعات متناهية الصغر، على حسب حجم المبيعات، والمشروعات الصغيرة تترواح ضريبتها من 0.5% إلى 1% حسب حجم المبيعات في المشروعات التي تصل مبيعاتها إلى 10 ملايين في السنة".