رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. محافظ دمياط:نمتلك مركز تكنولوجي للأثاث الخشبي

أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط،  أن المحافظة  تمتلك مركزا تكنولوجيا في دمياط للأثاث للحصول على شهادات جودة المنتجات لمختلف الدول، حيث أنه يتم التعاون   مع وزارة التنمية المحلية لتطوير 28 قرية في المحافظة وتقديم خدمات مناسبة للمواطنين.

وأضافت "عوض" خلال مداخلة ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية " mbc مصر"، اليوم الأربعاء، أنه  يتم اختيار عددا من صناع الأثاث في المحافظة لفتح آفاق تسويقية جديدة للمنتجات الخشبية.

وتابعت   أنه يتم تصنيع أثاث وحدات الإسكان الاجتماعي عن طريق الورش بمدينة دمياط للأثاث، موضحة أننا نمتلك معرضا دائما في مدينة دمياط للأثاث لعرض المنتجات المتميزة بهدف تصديرها إلى الخارج، لافتة إلى أن المحافظة اتخذت  بعض الإجراءات الاحترازية الحاسمة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، ونعتبر من أقل المحافظات في عدد الإصابات.

وقالت  :"نقوم بحملات مستمرة لضمان التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية، منوهة بأننا نمتلك 15 مستشفى مخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا في المحافظة".

وأشارت إلى أن  مشروع مدينة دمياط للأثاث  يحدث تكاملا بين التكنولوجيا ومهارة الصناع في المحافظة ويركز على التسويق والدورات التدريبية للتصميم للصناع، لافتة إلى  أنه تم عمل سوق دائم في مدينة دمياط للأثاث.

أنه تم اكتشاف  أن هذا السوق غير كافي لترويج المنتجات في المحافظات

الأخرى، لذلك قامت المحافظة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بعمل عدد كبير من المعارض آخرها كان في محافظة المنيا، لافتة إلى  أن شهر فبراير المقبل سيشهد عقد معرض في محافظة أسيوط، قائلة: " احنا بنوصل  منتج مدينة دمياط للأثاث لحد المستهلك".

وأشارت إلى  أنه تم عمل إدارة تصميم بمدينة دمياط للأثاث وذلك بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية، لافتة إلى أن الرئيس السيسي وجه أيضا بتجهيز  الوحدات السكنية المدن الجديدة مثل بشاير الخير 
واستطردت أن محافظة دمياط تمتلك مركزا تكنولوجيا في دمياط للأثاث للحصول على شهادات جودة المنتجات لمختلف الدول، كما أننا نتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتطوير 28 قرية في المحافظة وتقديم خدمات مناسبة للمواطنين، موضحة أنه يتم اختيار عددا من صناع الأثاث في المحافظة لفتح آفاق تسويقية جديدة للمنتجات الخشبية.