رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استشاري يوضح أهمية توفير دعم نفسي لمرضى كورونا داخل العزل

كورونا فى مصر
كورونا فى مصر

أوضح الدكتور محمد هاني، استشاري علم النفس وتعديل السلوك، أن توفير وزارة الصحة خدمة التقييم والدعم النفسي لمرضى كورونا داخل مستشفيات العزل والحميات والصدر هام للغاية، متابعًا أن الإصابة بكورونا بالنسبة للإنسان عبارة عن صدمة تهز الإنسان وتجعل طاقته النفسية ضعيفة وتقلل قدرته على التحمل بمرور الوقت.

 

وأضاف هاني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية"إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن خدمات الدعم النفسي التي تقدم لمرضى كورونا من أهم الخدمات لإنها تساعدهم على تجاوز الأفكار المقلقة المصاحبة للإصابة بالفيروس.

أكدت الدكتورة منن عبد المقصود أمين عام مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة أنه تم توفير خدمة التقييم النفسى داخل مستشفيات العزل والصدر والحميات، مشيرة إلى أنه تم مناظرة 705 مرضى بالمستشفيات من قبل أطباء نفسيين متخصصين تحت إشراف من مستشفيات الأمانة.

وأوضحت الدكتورة منن عبد المقصود، أن الخدمات الطبية التى تقدمها الأمانة تتسق مع معايير

الجودة، كما يتم تطبيق كافة إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات، خاصة فى ظل جائحة كورونا.

 

 وقالت: تم تخصيص مسارات آمنة منعا لنقل عدوى كورونا فى المستشفيات الخاصة بالصحة النفسية، وأنه تتم مراعاة التباعد الاجتماعى والحفاظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، واستمرار ارتداء الكمامات داخل المستشفيات مع متابع الحالات المتواجدة بالمستشفيات يوميا.

 

وأضافت الدكتورة منن عبد المقصود أنه يتم توفير كافة الأدوية والمستلزمات بالتعاون مع الجهات المعنية لتأمين احتياجات المرضى من الأدوية المختلفة، مشيرة إلى أنه توجد خطوط ساخنة للتواصل مع المواطنين فى إطار تقديم الدعم النفسى لمن يحتاج بالتزامن مع جائحة كورونا.

 

شاهد الفيديو..