عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار خيالية لتذاكر الطيران وحجز الفنادق.. تفاصيل مبادرة شتي في مصر (فيديو)

قال بيتر ناثان، عضو مجلس إدارة المنشآت الفندقية، إن مبادرة "شتى في مصر" تشجع السياحة بالتعاون بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية.

 

تنشيط السياحة الداخلية.. كل ماتريد معرفته عن مبادرة "شتي في مصر"

 

وأكد في مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، مساء الثلاثاء، أن الهدف من المبادرة تشجيع السياحة الداخلية في ظل أوضاع جائحة كورونا، خاصة أن الدول المصدرة للسياحة في العالم تشهد حالة إغلاق تام ومن ثم فإن السياحة الداخلية هي شريان الحياة لقطاع السياحة والفندقة.


وكشف أن المبادرة ترتكز علة تخفيض أسعار تذاكر الطيران تتراوح سعر التذاكر 1500 جنيه شامل الضرائب ذهاب وعودة وبحد أقصى للتذكرة 200 جنيه شامل ايضاص للذهاب والعودة، وتابع: كلها أسعار أول كرسي في الطيارة هو نفسه سعر أخر كرسي فيها ما فيش فرق.

 

وأوضح أن الفنادق أيضا خفضت من أسعار النزول لليلة الواحدة حيث تم تخفيضها

إلى 350 جنيه لليلة في الفنادق الثلاث نجوم وبحد أقصى 750 جنيه للفرد في الفنادق الخمسة نجوم شامل الخدمة والضرائب والوجبات.


وحول الإجراءات الاحترازية ونسب الأشغال، قال: الفنادق كلها مشاركة في المبادرة ومعلن عنها رسمياً على صفحة الغرف الفندقية وجميع هذه الفنادق خاصة على شهادة إعادة الفتح وإجازته بعد جائحة كورونا بالإضافة لشهادة من وزارة الصحة بما يعني الالتزام بالإجرءات الصحية والالتزام بنسب الأشغال التي لاتزيد عن 50%. بالإضافة للتعقيم والتباعد والاعتماد على الأماكن المفتوحة.


كانت مبادرة شتى في مصر قد انطلقت الجمعة إلى المدن السياحية المصرية في 5 محافظات سياحية (جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والإسكندرية).