عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد اللطيف المر: كورونا ليس له علاج.. والمضادات الحيوية لا تؤثر معه

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة الزقازيق، إن فيروس كورونا "كوفيد 19" ليس له علاج، والـ"كوفيد" مرض فيروسي ولا يؤثر معه المضادات الحيوية.

 

وشدد المر"، خلال حديثه ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المُذاع عبر فضائية "دى ام سي"،  اليوم الثلاثاء، على ضرورة تناول طبق سلطة متعدد انوع الخضروات بشكل يومي للوقاية من فيروس كورونا ولتقوية المناعة، مؤكدًا أن إتباع بروتوكول العلاج من كورونا من خلال اللجوء إلى الصيدلية دون استشارة الطبيب أمر خاطئ.

"معاودة الارتفاع".. الصحة تعلن البيان اليومي لإصابات كورونا

شاهد.. خطأ من قبل وزارة الصحة في بيان حالات كورونا.. تعرف عليه

وحذر "من الحصول على اي مضاد حيوي خلال الإصابة بفيروس كورونا بدون استشارة طبيب، مضيفًا أن منظمة الصحة العالمية تحذر من تلقى المضادات الحيوية دون سبب أو دون استشارة الطبيب؛

لأن الجسم يعمل مناعة منها، مشددًا أنه من الخطورة أن نتناول أى نوع دواء دون استشارة الطبيب لأن كل مريض أعراضه مختلفة عن الآخر.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".