رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإعلام الأردني: حريصون على الدور المصري في حفظ أمن واستقرار المنطقة (فيديو)

ميديا

الاثنين, 18 يناير 2021 22:02
وزير الإعلام الأردني: حريصون على الدور المصري في حفظ أمن واستقرار المنطقة (فيديو)ملك الأردن يستقبل الرئيس السيسي في عمان

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال علي العايد، وزير الإعلام الأردني، والناطق باسم الحكومة الأردنية، إن زيارة الرئيس السيسي للأردن اليوم كانت تلبية لدعوة من ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بما يعكس التقدير الكبير الذي توليه الأردن للدور المصري المحوري في المنطقة لصالح القضايا العربية.

 

اقرأ غدًا بالوفد.. السيسي: نتطلع لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الأردن في جميع المجالات


وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، مساء الإثنين،

إن هذه الزيارة جاءت كامتداد لزيارات سابقة وتنسيق مستمر على كل الأصعدة خصوصًا أن الزعيمين حرصا على وجود تنسيق دائم ومستمر وعلى أعلى المستويات، مردفًا: "اعتقد أن العلاقات شهدت منطلقًا أكثر زخمًا خصوصًا في العام الأخير لمواجهة تداعيات فيروس كورونا".


وأشار إلى أن هناك قضايا مشتركة بين الجانبين تتقاسم فيها الروح المصرية والأردنية؛ إذ تحرص على تعزيز

المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين، منوهًا إلى أن اللقاء الذي جرى اليوم بني على مخرجات كثيرة شهدتها المنطقة والعالم حيث قام الملك عبد الله بزيارات شملت الفترة السابقة شملت الإمارات العربية المتحدة والبحرين واليوم كللت باستقبال الرئس السيسي بما يشهد حرص الجانب الأردني على التواصل مع الشعوب العربية.


 وكشف أن الجانبين المصري والأردني لديهما تفاهم مشترك في مختلف القضايا على رأسها القضية الفلسطينية وهي أم القضايا في المنطقة، معقبًا: يحرص الجانبان على إقامة الدولة الفلسطينية بثوابت تتعلق بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1976 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

أهم الاخبار