عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجيني :البرلمان لا يحتفل بإنجازات الجهات التنفيذية بل ينتقدها

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى كشف خلال استجوابه بمجلس النواب أن مصر هى أكثر دولة حققت أعلى معدل نمو اقتصادى فى العالم بعد الصين، مشيرًا إلى ان البرلمان لا يحتفل بالإنجازات التى تقوم بها الجهات التنفيذية ولكن ينتقدها من وجهة نظر مختلفة.

"السجينى": رئيس الوزراء أمام النواب ... اليوم

 

وأكد "السجينى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، أن كلا المجلسين النواب والشيوخ جادين فى استخدام قدرتهم البرلمانية التى تعطيهم الحق فى الرقابة والتشريع ومعاقبة المخالفين، موضحًا أن تلك القدرات البرلمانية لن تمنع كلا المجلسين بالتعاون مع الجهات التنفيذية، حيث أن المستفيد النهائى هو المواطن.

فيديو.. السجيني: 3 ملايين مخالفة بناء

صدر بحقهم قرارات إزالة

 

وأوضح "السجينى" أنه تم استجواب وزيرى التموين والتنمية المحلية تحت القبة البرلمانية بمنتهى الحيادية والشفافية بجانب أنه سيتم استجواب وزيرى الإعلام والتعليم العالى غدًا ، مضيفًا أن مجلس النواب يستجوب وزيران معًا كل جلسة برلمانية.

 

وتابع "السجينى" أن البرلمان لن يدخر أى جهد فى حل مشكلة مصنع الحديد والصلب بحلوان، لافتًا إلى أنه لا يوجد أى مشكلات حالية بشركة الصلب وإذا اضطر  البرلمان سيشكل لجنة تقصى الحقائق لبحث كافة فروع قضية مصنع الحديد مع جميع الوزراء المعنيين.