رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) مدبولي: الصرف الصحي يغطي 100% من المدن في 2022

أكد الدكور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تم تغطية الصرف الصحي بنسبة 96% في المدن، لافتا إلى  أنه بالنسبة للقرى تم مد شبكات الصرف الصحي  لتصل تغطية الخدمة إلى 38% حتى اليوم.

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته أمام مجلس النواب، اليوم الإثنين،  أن الدولة تستهدف الوصول خلال 2022 إلى 100% تغطية للصرف الصحي في المدن، لافتا إلى أن 16 مليون مواطن استفادوا من مشروعات الصرف الصحي.

وتابع أن الدولة  عملت على حماية الأمن القومى المصري، وتحقيق الاستقرار الأمني، وأن القوات المسلحة ورجال الداخلية قاموا بتأمين الأمن، وتم القضاء على أكثر من بؤرة إرهابية، لافتا إلى أنه في مجال الأمن المائي تم العمل على كيفية الحفاظ على قطرة مياه، وتم انشاء و تطوير محطات الصرف الصحى و محطات المياه المعالجة.

واستطرد أنه  تم خلال عامين الانتهاء من  53 محطة صرف صحي، فى محافظات أسيوط واسوان

و الفيوم و المنيا وبنى سويف و سوهاج و الأقصر  بتكلفة 9 مليارات جنيه، وبطاقة ا1.2 مليار متر فى اليوم، لافتا إلى أنه تم تنفيذ 7 محطات لتحلية مياه الشرب، بتكلفة 4.1 مليار جنيه.

ووصل مدبولي  لمقر البرلمان لالقاء كلمة الحكومة حول ما تم تنفيذه من 2018 وحتى 2020 ، فى برنامج الحكومة.
ويحضر الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء اليوم الأثنين جلسة البرلمان لعرض أبرز ما تم إنجازه ضمن برنامج عمل الحكومة فى الفترة من 2018 ‏وحتى 2022، واستعراض أبرز جهود الحكومة فى التعامل مع جائحة كورونا.‏