عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..باحث سياسي: تصنيف الجماعات الإرهابية يخضع لقواعد الدولية

قال العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسى فى شئون الأمن الإقليمى، إن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بتصنيف الجماعات الإرهابية منذ عام 2018، مشيرًا إلى أن وضع الجماعات المتطرفة فى قوائم الإرهاب الدولية يخضع للعديد من القواعد و والمعايير الدولية.

الولايات المتحدة الأمريكية تصنف حركة حسم جماعة إرهابية

 

وأوضح "محيي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن أجهزة الأمن الأمريكية ترصد كافة الأعمال الإرهابية بالتنسيق مع الدول التى تحارب الإرهاب مثل الدولة المصرية بجانب التعاون مع جميع المراكز البحثية الدولية لتوفير قدر جيد من البيانات لكى يتم التعامل بشكل حاسم مع الجماعات الإرهابية المتطرفة.

مد أجل الحكم على 271 متهمًا بـ"حسم 2"و"لواء الثورة"

 

وأكد "محيي" أن تواجد العناصر القيادية الإخوانية 

فى الدول الأوروبية على رأسهم الدولة التركية ساهم فى التأثير على العديد من القرارت الأمريكية مما أدى إلى تأخير قرار تصنيف جماعة حسم الإرهابية إلى الأن، مضيفًا أن وزير الخارجية السابق بالولايات المتحدة لم يريد خسارة علاقاته الودية مع تركيا على حساب الإخوان و جماعة حسم الإرهابية.

 

وأضاف "محيي" أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسقط بسهولة أمام الإرهابيين الذين اقتحموا مبنى الكونجرس، متابعًا أن الدولة الأمريكية أثبتت أنها دولة قانون وتلتزم بالدستور وتحافظ على أمن وسلامة مواطنيها.