عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير حياة كريمة: نسعى لتطوير الصعيد.. تنمية 31 مركز في الوجه القبلي

قال الدكتور خالد عبدالفتاح، مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك تركيز على تطوير قرى ريف الصعيد، إذ إن 62% من المراكز موجود في الوجه القبلي، أي 31 مركز في الوجه القبلي، باقي 19 مركز في الكثير من الـ13 محافظة، مشددًا على أن هناك تطوير لـ5 مراكز محلية بمحافظة البحيرة.

تطوير قري ملوى ضمن اكثر من 1000 قرية من برنامج حياة كريمة بالمنيا

وأشار "عبدالفتاح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أن انفاقات الوجه البحري في المبادرة أقل من المخصصات للوجه القبلي، حيث إن الوجة القبلي يحتاج للكثير من التطوير والاستهداف كبير جدًا.

وزير الإسكان: مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير 1500 قرية بـ500 مليار جنيه

وأكد أن المرحلة الثانية من "حياة كريمة"

يتم اختيار المركز بأكمله، مشددًا على أن الأولوية للمراكز الأكثر احتياجًا، وهناك أولوية في مناطق الصعيد أكثر منها في محافظات الوجه البحري.

 

وتابع: "فور التكليف الصادر عن الرئيس عبدالفتاح السيسي في 27 ديسمبر الماضي كان هناك تحرك سريع من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتشكيل لجنة لمتابعة حياة كريمة من قبل الوزراء"، مشددًا على أن اللجنة تكون منها 4 لجان فرعية؛ لجنة معنية بالبنية التحتية ولجنة معنية بالاقتصاد وتوفير فرص العمل، ولجنة معنية بالتدخلات الاجتماعية، ولجنة معنية بالمتابعة والتخطيط.