عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مجلس المحاصيل: بنجر السكر يعطي إنتاج أكبر في الأراضي الصحراوية الضعيف

محصول بنجر السكر
محصول بنجر السكر في غرب المنيا

قال الدكتور مصطفى عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بـــوزارة الزراعة، إن محصول بنجر السكر يُعتبر محصول استصلاح بمعنى أنه يُصلح الأراضي ويجود ويعطي إنتاج في الأراضي الصحراوية الضعيف، بالإاضفة إلى أنه من أكثر المحاصيل السكرية على تحمل الملوحة سواء كانت ملوحة التربة أو المياه.

 

واضاف عبدالجواد خلال لقائه عبر فضائية "إكستر انيوز"، اليوم السبت، أن متوسط محصول بنجر السكر في مصر 20 طن فقط ، متابعًا أن متوسط إنتاج محصول البنجر في مشروع غرب غرب المنيا سوف يصل إلى 30 طن خلال موسم الحصاد، موضحًا أن الأراضي ضعيفة الإنتاج يصل متوسط إنتاجها نحو 20 طن أما الأراضي الجديدة يصل متوسط إنتاجها إلى 30 طن.

 

وتابع أن محصول بنجر السكر يعطي أعلى نسبة سكر، موضحًا أن الموسم الماضي كانت نسبة السكر 21% في بنجر السكر المزروع بمنطقة غرب غرب المنيا.

 

وكشف الدكتور عادل الأشقر، المدير التنفيذي لمشروع زراعة

غرب غرب المنيا، أهم المحاصيل الزراعية التي حققت ناجحًا في مشروع غرب غرب المنيا، موضحًا أن محافظة المنيا تستحوذ على 30% من المساحة المخصصة لمشروع المليون ونصف المليون فدان على مستوى الجمهورية.

 

واضاف الأشقر خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن تم إجراء عملية استطصلاح لمساحة 20 ألف فدان ضمن منطقة غرب غرب المنيا باستخدام معدات قطاع الزراعة الآلية، بالإضافة إلى حفر وتجهيز الآبار بالتعاون بين ووزارة الري وشركة الريف المصري، مضيفًا أن مشروع المليون ونصف المليون فدان يُعد نموذجًا غير مسبوق للتطوير الزراعي على أسس علمية.

 

شاهد الفيديو...