عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معتز رضا: المصريون القدماء أول من ابتكروا تصميمات جذابة بالمنازل

قال معتز رضا، خبير ديكور، إن الرجل المصري اهتم بإنشاء المنزل بأشكال هندسية محددة، وحتى اختيار الألوان والمفارش كان من أساسيات البيت المصري، مشددًا على أن المصريين القدماء هم أول من ابتكروا نظام الديكور داخل المنزل.

معرض الأثاث الدنماركي مستوحي من الحضارة الفرعونية

وأشار "رضا"، خلال مداخله هاتفيه ببرنامج "حضره المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، أن مع تقدم المجتمعات ظهرت العديد من الأشكال الحديثة والمبتكرة، حيث أصبحت جزء من نجاح أي عمل، مثل المطاعم والكافيهات وحتى الفنادق الكبرى، وجزء أساسي من المنزل.

مؤرخ: الحضارة المصرية القديمة إنجاز شعب وليس ملوك فقط

وأكد أنه كمصمم ديكور يحرص دائما على التصميمات غير النمطية، فبعد معرفة ذوق وتفضيلات العميل، سواء من قطع أثاث أو إكسسوارات أو وحدات إضاءة يكون

لها شكل وفكر متميز، موضحًا أن جائحة كورونا أثرت على الصناعة بشكل عام وعلينا كمصممين أيضا، وبشكل خاص تأثر عملي، فجميع الفئات المجتمعية أصبحت لا تقوى على تحمل التكاليف الباهظة مما جعلني أبحث عن بديل.

 

وأشار أن الميزانية العنصر الأول والأهم الذي يحرك المصمم، حيث يجب وضعه في الاعتبار، مضيفًا أن هذه الأزمة أظهرت الفرق بين مصمم وآخر، فالناجح منهم من يستطيع تنفيذ تصميمات غير مكلفة أو باهظة الثمن ولكن بشكل جمالي يحمل ذوقا متفردا.