رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. إنجازات قوات المظلات المصرية في مسابقات القفز عالميًا

قال الرائد أركان حرب محمود صالح، الضابط بقوات المظلات المصرية، إن القوات المسلحة اشتركت بالعديد من المسابقات الخاصة بالقفز بالمظلات على المستوى الدولى والقارى، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية حققت أرقام قياسية ومراكز عالمية فى معظم تلك المسابقات العالمية.

شاهد..التدربيات القاسية لقوات المظلات المصرية

 

وأضاف "صالح" خلال حواره ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية "دى أم سى" مساء اليوم الجمعة، أن عملية تحقيق مهمة عسكرية من خلال القفز بالمظلات هى عملية معقدة جدًا على صعيد التخطيط والتنفيذ، حيث أنه يجب تحقيق التأمين الشامل للعضو الذى سيقفز من الطائرة، مضيفًا أنه إذا فشلت تلك الخطوة ستفشل كامل العملية العسكرية مما سيهدد الأمن القومى للبلاد.

الفريق أول محمد زكى يلتقى مقاتلى قوات الصاعقة

والمظلات

 

وأكد "صالح" أن  المقاتل الذى سيقفز بالمظلات يتعرض للعديد من الفحوصات الطبية والبدنية والذهنية، حرصًا على حياة المقاتلين بالقوات المسلحة حتى يحصل على وسام القفز بالمظلات.

 

وتابع "صالح" أن قوات المظلات شاركت فى مسابقات القفز بالمظلات على صعيد قارة أسيا عام 2014، حيث حصلت القوات المسلحة على المركز الأول وفى العام التالى حصلت قوات المظلات على المركز الثالث، مضيفًا أن قوات المظلات حصلت على المركز الخامس عالميًا عام 2012 فى مسابقة تشابك المظلات.