رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابات كورونا في أوروبا تتجاوز الـ30 مليونًا

مصاب بكورونا
مصاب بكورونا

تجاوز إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في قارة أوروبا وحدها، 30 مليون نسمة وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية " في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. ألمانيا تتخطى عتبة المليوني إصابة بكورونا

 

كورونا حول العالم.. الإصابات تتجاوز 92 مليونًا والوفيات تقترب من المليونين

وفي سياق متصل تجاوز إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم 92 مليون نسمة فيما اقترب عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس من المليوني وفاة، وذلك وفق إحصاء لوكالة الأنباء البريطانية رويترز.

ظهر إحصاء لوكالة الأنباء البريطانية رويترز، اعتمدت فيه على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين حتى الجمعة الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش أن أكثر من 92,26 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و980378.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

ألمانيا تتخطى عتبة المليوني إصابة بكورونا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية بألمانيا اليوم الجمعة، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد تجاوز المليونين، وأن عدد الوفيات يوشك على بلوغ 45 ألفا.

وزاد عدد حالات كورونا بألمانيا 22368 حالة خلال يوم واحد وفقا لبيانات معهد روبرت كوخ اليوم الجمعة، مما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى مليونين و958 إصابة.

وزاد عدد الوفيات 1113 ليصل الإجمالي إلى 44994.

وبدافع القلق من معدلات الإصابة العالية ومن أعداد الوفيات وتحورات الفيروس الأخيرة، أبلغت المستشارة أنغيلا ميركل اجتماعا ضم كبار مسؤولي حزبها أمس الخميس بأنها تريد "تحركا في غاية السرعة".

وتعتزم ميركل تقديم موعد اجتماع مع زعماء إقليميين كان مقررا عقده في 25 يناير لبحث تشديد الإجراءات.

وفي البداية تمكنت ألمانيا التي يعيش بها 83 مليون نسمة، من السيطرة على الجائحة على نحو أفضل من جيرانها من خلال فرض إجراءات عزل صارمة في الربيع الماضي.

لكنها شهدت زيادة حادة في حالات الإصابة والوفاة في الأشهر الأخيرة، حتى أن معدل الوفيات اليومية قياسا إلى عدد السكان منذ منتصف ديسمبر تجاوز في مرات عديدة المعدل المسجل بالولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضررا بالمرض.