رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: ضم مجلس النواب الحالي لعدد كبير من الشباب الأعضاء ظاهرة غير مسبوقة (فيديو)

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن البرلمان يشهد مرحلة مضيئة وجديدة فى الحياة النيابية فى مصر، حيث أن مجلس النواب لم يشهد هذا العدد الهائل من تمكين الشباب من قبل على مدار تواجده منذ 154 عامًا.

 

د.هاني سري الدين يكتب : ماذا ننتظر من البرلمان القادم؟

 

وأوضح "عبدالعزيز"خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، أن السيدات أخذوا حصتهم النيابية، حيث أنه ولأول مرة فى تاريخ البرلمان أن تبدأ سيدة فى افتتاح أول جلسة بمجلس النواب بجانب تمكين المرأة السياسى بعدد 164 سيدة برلمانية فى سابقة أولى من نوعها.

 

رئيس البرلمان يتلقى إخطار برؤساء الهيئات البرلمانية

 

وأكد "عبدالعزيز" أن البرلمان السابق مهد لحصول المرأة والشباب على تلك الفرصة خلال البرلمان الحالى، لذا نجد العديد من الشباب والنساء يتقلدون فى العديد من المناصب البرلمانية واللجان الفرعية، مضيفًا أن شباب تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين لديهم العديد من الأفراد الملتحقين بتلك اللجان البرلمانية.

 

وتابع "عبدالعزيز" أن الحكومة لم تقم فحسب بتشريف الشباب سياسيًا بل قامت بوضع العديد من المسؤوليات على عاتق الشباب البرلمانين، لذلك يجب على جميع الأعضاء إثبات أنفسهم داخل مجلس النواب أمام القيادة السياسية.