رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد: الشبورة تنتهي غدًا.. والعواصف الرملية والبرودة تتصاعد (فيديو)

الحالة الجوية
الحالة الجوية

قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه كان يوجد حالة استقرار جوية منذ ثلاثة أسابيع فى ظل ارتفاع 3 درجات حرارة فقط، مشيرة إلى أنه بداية من اليوم ستختفى الشبورة المائية وسيحل مكانها  انخفاض طفيف فى درجات الحرارة بجانب استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة حتى يوم الغد.

 

رئيس وزراء الصين يدعو لتعزيز التعاون الدولي في الأرصاد الجوية

 

وأوضحت "شاكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن نشاط الرياح سيزيد قليلًا عما حدث اليوم، لافتة إلى أنه يجب على المواطنين القيادة ببطء وبحذر شديد نتيجة لعدم قدرتهم غدًا على الرؤية الواضحة بسبب حركة الرمال والتربة.

 

الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة رملية.. نصائح لمرضى الصدر

والجيوب الأنفية

 

وأكدت "شاكر" أنه لن يوجد عواصف رملية أنما سيوجد مجرد نشاط بسيط لرياح فى ظل انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بداية من يوم الجمعة القادم، متابعة أن الحالة الجوية غدًا ستشهد انخفاض 6 درجات فى معدلات الحرارة حيث ستصل الدرجة العظمى 19 درجة مئوية.

 

وأضافت "شاكر" أن المواطنين ستشعر ببرودة الشتاء بداية من الغد، موضحة أن الأمطار هطلت بالفعل على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية ممهدة لدخول الأمطار للوجه البحرى والدلتا، حيث تتراوح شددتها ما بين المتوسطة او الخفيفة