عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصناعة: استقبلنا 20 آلف طلب إحلال لسيارات متقادمة.. لم نتخيل الإقبال

بوابة الوفد الإلكترونية

قال ياسر جابر، المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة، إنهم تلقوا حتى الآن 20 ألف طلب لإحلال السيارات المتقادمة، مشددًا على أن هذا يأتي ضمن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أيام، موضحًا أن هذا ضمن المرحلة الأولى ، وتم تسجيل 20 ألف طلب إحلال على الموقع الإلكتروني في أسبوع واحد.

كم يبلغ سعر سيارتك القديمة في مبادرة الإحلال؟.. تعرف على تفاصيل جديدة

وأكد "جابر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على "دي أم سي"، مع الإعلامية سارة حازم، أن هذا الكم من الطلبات يكشف مدى ثقة المواطنين في المبادرة، مشيرًا إلى ان هذه المبادرة تهدف إلى مساعدة المواطنين من خلال أقساط تتناسب مع مستوى الدخل، وتقليل الفائدة.

ننشر تفاصيل مبادرة إحلال المركبات االقديمه وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

وأوضح أن فائدة البنوك تصل إلى 12% ولكن في المبادرة فإنها بفائدة مقطوعة قدرها 3%، وقيمة القسط ليست كبيرة، والسداد يتم على فترة من سبع إلى عشر سنين وهذه الفترة تساهم في تخفيض قيمة القسط.

 

عن إقبال المواطنين على المبادرة، معقبًا: "لم نتخيل الإقبال على المعرض والموقع الإلكتروني".

شارك آلاف المواطنين في المعرض الأول لتكنولوجيا إحلال وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، الذي انتهت فعالياته اليوم.

 

وشهد المعرض إقبالاً فاق التوقعات من المواطنين للاستفادة من المبادرة، خاصةً في ظل أنظمة التمويل والحوافز التي أعلنت عنها الحكومة، حيث تصل مدة التقسيط على 10 سنوات، بفائدة 3%، وبأقساط ميسرة.

 

أما المفاجأة التي تم الإعلان عنها اليوم فهي قيمة السيارة المتقادمة في مبادرة الإحلال، حيث أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، فى المؤتمر الصحفي الذى عقدته فى ختام المعرض، أن الحد الأقصى لقيمة السيارة المتقادمة سيكون 50 ألف جنيه سيتم دفعها كمقدم لشراء سيارة جديدة.

شاهد الفيديو..