رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. التعليم العالي تكشف موقف تأجيل الامتحانات لنهاية العام

 أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  أنه لا توجد أي قرارات تتعلق بالعملية التعليمية فيما يخص الوضع الصحي لفيروس كورونا في البلاد، حتى اللحظة الراهنة.

 أضاف "عبدالغفار " خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنه حتى الآن سيتم تطبيق  القرارات التي اتخذتها الوزارة متعلقة بتحويل الدراسة إلى الدراسة عن بعد حتى يوم 16 يناير، وتأجيل الامتحانات إلى ما بعد الانتهاء من إجازة منتصف العام في 20 فبراير.

 وأشار عبدالغفار إلى أنه يوجد بمصر  20 كلية طب بيطرى حكومي وواحدة خاص يتخرج فيها 3400 طبيب بيطرى كل عام، لافتًا إلى أن عدد الأطباء البيطريين

وصل إلى 74 ألف طبيب يمارس المهنة 64 ألف، مشيرًا إلى أن لجنة قطاع الطب البيطري اقترحت على المجلس الأعلى للجامعات أن يكون هناك سنة عملى لخريجي كليات الطب البيطري.

 وأكمل عبدالغفار أن منظمة صحة عالمية لصحة الحيوان وهى التي تضع المعايير العالمية للتدريب وتعليم الأطباء البيطريين، ووجود سنة تدريبية يتوافق مع معايير هذه المنظم، لافتًا إلى أن وجود سنة تدريبية للخريجين يتوافق مع المعايير العالمية للتعليم.