عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل خدمات المنصة الإلكترونية الموحدة

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء

 أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه يوجد اهتمام كبير جدا وذلك في إطار رؤية الدولة للتحول الرقمي في معظم الخدمات.

وأضاف "حمزة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن وزارة الكهرباء تعمل منذ فترة طويلة على تقديم جميع الخدمات إلكترونيا، لافتا إلى أنه  تم إطلاق المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، التي تضم 17 خدمة مقدمة للمواطنين.
وتابع  أنه تم تفعيل خدمة تقديم طلبات التحول من العداد الممارسة إلى العداد الكودي، وبالفعل حاليا جاري استكمال باقي الخدمات، لافتا إلى أن الخدمة مجانية للمواطنين ومؤمنة بدرجة كبيرة جدا ، مضيفا  أنه  تقدم أكثر من مليون طلب من أجل تحويل عدادات الممارسة إلى العدادات الكودية.

وأشار إلى أن هناك خدمات أخرى منها وجود تطبيقات إلكترونية على الهاتف يمكن من خلالها شحن العداد ومتابعته، لافتا إلى أنه يوجد تطبيقات الكترونية للأشخاص الذين لديهم عدادات مسبقة الدفع تتيح الدفع عن طريق التطبيق.

واسنطرد حمزة أنه يوجود تعاون مع وزارة الاتصالات من أجل إنشاء

تطبيق "واصل" لذوي الإعاقة السمعية، لافتا إلى  أن  المنصة الإلكتروني تم تعميمها على كافة شركات التوزيع بالإضافة إلى تطبيقات العدادات مسبوقة الدفع، منوها إلى أن تصوير العداد وقرأته أصبحت إلكترونيا، وذلك منعا للتزوير.

وكشف عن  فوائد التحول الرقمي، مضيفا :"التحول يتيح  للمواطنين التعامل السهل مع الخدمات بطريقة سريعة، كما أن التحول الرقمي ساعد على تقليل التزاحم تزامنا مع أزمة كورونا"، لافتا إلى أن الوزارة  وفرت 10 ملايين عداد مسبوق الدفع، مشيرا أن هناك أكثر من آلية لإرسال المشكلات والبلاغات الخاصة بالكهرباء، منوها إلى أنه يوجد تطبيق لتقديم الشكاوي وذلك من خلال  تحميله يقوم من خلاله بتصوير فاتورة الكهرباء وإرسالها من خلال التطبيق.