رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة الصحة: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية الأعلى إصابة بكورونا (فيديو)

الدكتورة هالة زايد،
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة

قالت الدكتورة  هالة زايد، وزيرة الصحة، إن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية في المقدمة وتشكل 60% من إصابات مصر، مؤكدة أن الحالات التي يتم تسجيلها هي إحصائيات الوزارة التي يتم تشخيصها بالمستشفيات.

أستاذ طب الأطفال يُحذر: الكثير من الإصابات بفيروس كورونا بين الأطفال

وأضافت زايد، في حوارها مع قناة العربية، مساء الإثنين، أن كل الحالات المسجلة هي التي جاءت للوزارة، منوهة إلى أن أعداد المصابين بكورونا لم يتم الإعلان عنها بالكامل لعدم تسجيل كافة الاصابات بسبب وجود أشخاص مصابون يجهلون إصابتهم.

 

وأشارت إلى أنها تعرض تطورات فيروس كورونا أسبوعيا على مجلس الوزراء، مؤكدة أن شهري ديسمبر ويناير هما أكثر الشهور التي تحدث بهما وفيات بسبب الأمراض التنفسية وذلك يأتي بسبب عدم تهوية الأماكن وتفضيل إغلاق المنازل دائما خوفا من البرد مما يضعف المناعة.

 

ونوهت إلى أنه خلال ساعات سيتم الإعلان عن اعتماد اللقاح الصيني، مؤكدة أنه طبقًا لتعليمات رئيس الجمهورية يتم علاج أصحاب الأمراض المزمنة بالمجان.

استشاري اطفال يُحذر: مش وقت تعليم.. يوجه أولياء الأمور محذرهم من ذهاب

أطفالهم للحضانات
وأضافت زايد، في حوارها مع قناة العربية، مساء الإثنين، أن مصر لديها خبرة كبيرة في الوبائيات، منوهًا إلى أن النظام الصحي المصري لم ينهار وكان قويًا بينما انهارت العديد من النظم الصحية حول العالم.

 

وأشارت إلى أن فيروس كورونا تعتبر جائحة عالمية لذا أعداد الإصابات المسجلة ليست مضبوطة 100%، مشددة على أن كثير من الحالات المصابة بفيروس كورونا لا تظهر عليها أعراض وبالتالي لا يتم تسجيلها كحالة مصابة بفيروس كورونا وهذا في كافة انحاء العالم  وليس مصر فقط.

 

ولفتت إلى أنها في شهر أكتوبر الماضي كشفت الوضع العالمي للوباء وتحدثت بأن شهري ديسمبر ويناير من كل عام وفي الظروف الطبيعية تزداد معدلات الإصابة بالامراض التنفسية وحالات الوفاة.