عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي: دار الإفتاء المصرية تعد من أهم المؤسسات الإسلامية في العالم (فيديو)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن دار الإفتاء المصرية تعد من أعرق المؤسسات الدينية الإسلامية في العالم، منوهًا إلى أن مؤتمرها الذي عقد اليوم يسلط الضوء على فعاليتها ومدى تأثيرها في الإسلام والمسلمين في عصر التكنولوجيا والتطور.

شاهد.. خالد الجندي يرد على هجوم أحمد كريمة: أنا بتاع سندوتشات كبدة

 

وأضاف خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، مع الشيخ رمضان عبدالمعز، والمذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الإثنين، أن قيادات دار الإفتاء أثبتوا عن جدارة نجاحهم في إدارة الدار في وقت يشهد صعوبة في حماية الدين الإسلامي من المتشددين، لافتًا إلى أن دار الإفتاء استطاعت التوازن بين حماية الدين الإسلامي والتماهي مع تطورات العصر.

 

ووجه خالد الجندي عضو المجلس الأهلي للشئون الإسلامية، التحية، لجميع الأقباط في مصر، مشيدًا بمواقفهم الوطنية.

 

وقال الجندي، في كلمته خلال مؤتمر دار الإفتاء لعرض إنجازاتها وأنشطتها الختامية خلال عام 2020، اليوم الاثنين، «حيا الله كل أقباط مصر، الذين التفوا حول بلدهم، وضربوا أروع الأمثلة في الحب والأخوة بين المسلمين والمسيحيين».

 

وأضاف: «حيا الله مصرنا ورئيسنا، الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أمر وحث وشجع في كل مناسبة على تجديد الخطاب الديني، والارتقاء بروح السماحة».

 

وتوجه بالتحية لدار الإفتاء المصرية، التي استطاعت في وقت عصيب من الفتن، الحفاظ على خطاب إسلامي متوازن يراعي مصلحة البلاد والعباد والوطن، ويحمي الثوابت.