رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) أهم إجراءات المنظومة الصحية بعد ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات بكورونا

مصاب كورونا
مصاب كورونا

رصد تقرير تلفزيوني لفضائية "سكاي نيوز العربية"، اليوم السبت، أهم الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة المصرية بعد ارتفاعة معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بشكل ملحوظ.

 

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الجمعة، عن تسجيل 49 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

 

وذكرت الوزارة أنها سجلت أكثر من 1100 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات في مصر حتى الآن إلى أكثر من 100.300 ألف إصابة، بينما بلغ مجموع الوفيات 7300 حالة وفاة. 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن وضع خطة متابعة لآلية توزيع لقاح كورونا الصيني، على الفئات الأولى بالتطعيمات وهم الفريق الطبي بمستشفيات العزل والفرز على مستوى البلاد.

 

لتسجيل بياناتك للحصول على لقاح فيروس كورونا ( اضغط هنا )

الموقع سيرسل رسالة للطبيب أو الممرض أو الممرضة، عن طريق الهاتف

المحمول أو واتساب، بمكان وموعد التلقيح، وفقا للاستمارة التي قام بملئها أول مرة، موضحا أنه بعد الأسبوع المقبل، سيكون هناك استمارة أخرى ولكنها خاصة بأصحاب الأمراض المزمنة.

 

وتابعت "أن صرف اللقاح سيكون من المستشفيات التي تحددها الوزارة للأطقم الطبية على أن تبدأ الآلية بحجز على الموقع الالكتروني ثم يقوم الموقع بإرسال رسالة sms للمنتفع بها كود وموعد لزيارة المستشفى على أن يكون معه كل الأوراق التي تفيد استحقاقه للقاح ويتم تحديد موعد الصرف مع تأمين حصولة على الجرعتين بين الأولى والثانية 21 يوما حقن عضل.

 

شاهد الفيديو..