رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خيرى رمضان: التعليم عن بعد بحاجة إلى وقت.. والمدرسة تعلم الالتزام

الإعلامي خيري رمضان
الإعلامي خيري رمضان

قالت الإعلامية كريمة عوض، إن فكرة التعليم الأون لاين مفيدة جدًا، خصوصًا إذا كان هناك مخاطرة فى ذهاب الطلاب إلى المدرسة، فلم أكن أتخيل أن تنجح مصر فى التعليم عن بعد، فلماذا لا نستمر فى هذا النهج التعليمى.

فيديو.. وزير التعليم يكشف حقيقة تعليق الدراسة وموقف الامتحانات

بينما قال خيرى رمضان خلال برنامج "حديث القاهرة"، على القاهرة والناس، إن المدرسة تلزم الطلاب فى التعليم، فهذا النظام، نحتاج وقت للتعود عليه، وهذا الأمر لا يخص مصر فقط، ولكن فى كافة أنحاء العالم، فهذا التعليم عن بعد، وضع اضطرارى، فإذا خيرت بين النظام التقليدى للذهاب للمدرسة صباحا، و"الأون لاين"، سأؤيد فكرة الذهاب للمدرسة.

 

وتابعت كريمة، تجربة التعليم الأون لاين تحتاج إلى الاستمرارية، بينما خيرى رمضان يرى أن التعليم فى المدرسة هو الأفضل، ولكن نأخذ فى اعتبارنا الاجراءات الاحترازية، ومواجهة فيروس كورونا بالتباعد الاجتماعى.

 

وفي سياق متصل،  قال  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن رفع الغياب في الأيام المتبقية من الترم الأول لطمأنة أولياء الأمور ولذلك، لافتا إلى أن العام الدراسي مستمر ولا تعليق

للدراسة.


وأضاف شوقي خلال  مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين : " نترك لولي الأمر الاختيار في ارسال نجله للمدرسة أم لا، مشيرًا إلى أن الامتحانات في موعدها وستتم في لجان، والمدارس  مستمرة في فتح أبوابها أمام الطلاب الراغبين فياستكمال الدراسة.

 

وفي سياق آخر، قال وزير التعليم  إن  الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري مقابلات كل أشهر مع مديري المدارس اليابانية و يطلع على التقارير.


وأضاف شوقي، أن لدينا طلبات كثيرة للإلتحاق بالمدارس اليابانية، متابعا أن منظومة المدارس اليابانية منضبطة، متابعا:" لدينا40 مدرسة يابانية في 20 محافظة وسنصل لكل المحافظات وأقنعنا أولياء الأمور بأسلوب العمل داخل المدارس اليابانية.