رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الوزراء: مصر تعاقدت على توريد 20 مليون جرعة لقاح ضد كورونا

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر من الممكن أن تتعاقد على لقاحات أخرى غير اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا، مشددًا على أن هذا التحرك وارد جدًا، حيث إن مصر بالفعل في طريقها للتعاقد والمفاوضات مع الشركات الأخرى.

 

نادر سعد: تعاقدنا مع تحالف اللقاحات لتوريد 20 جرعة

وأكد "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن مصر تعاقدت بالفعل مع التحالف العالمي للقاحات "GAVI"، يتم التعاقد على توريد 20 مليون جرعة من لقاح كورونا، مشيرًا إلى أنه من الممكن التعاقد مع الشر كات المنتجة للقاحات كورونا مباشرة، إلا أنه ستكون بأسعار مبالغ فيها، لذلك يتم التعاقد مع المنظمة لتوفير اللقاحات بأسعار جيدة ومناسب، "السعر اللي بتوفره جافي كأنه مدعوم".

(اقرأ ايضًا)

لمواجهة كورونا.. رئيس الوزراء يوجه بتطبيق تناوب حضور العاملين بالجهات

الحكومية

وأكد أن التحالف يدعم الدول متوسطة الدخل والغير قادرة، موضحًا أن الحصول على 20 مليون جرعة من التحالف يعد إنجاز يحسب للدولة المصرية، مشددًا على أنه لم يتم تحديد نوع هذه اللقاحات، حيث إن منظمة الصحة العالمية هي من تحدد أي نوع من اللقاحات التي يكون أكثر إفادة للدولة المصرية.

مجلس الوزراء: توريد شحنة "جافي" بداية من إبريل

وتابع: "لا يمكن الآن تحديد المدى الزمني الذي سيتم فيه استقبال الشحنات.. إجراءات تجريها المنظمة"، مشددًا على أن بداية من شهر إبريل ستبدأ خطة التوريد من قبل تحالف جافي".

شاهد الفيديو..