عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. عوض تاج الدين: لا مبرر للخوف من التطعيم بلقاح كورونا

محمد عوض تاج الدين،
محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، على مؤتمره الذي عقده اليوم بقصر الاتحادية، قائلاً: "أي لقاح سوف يتداول في مصر لابد من ضمان أمانه وفعاليته وتأثيره بكافة الوسائل الرسمية".


وكشف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، الذي يعرض عبر شاشة ON، مساء الثلاثاء، عن موعد الاستقرار على اللقاح المناسب قائلاً: "عندما تنتهي اللجان العلمية في مصر من الاطلاع على النتائج العلمية ونتائج السريرة الاكلينيكة وأنا بتكلم هنا بمنتهى الدقة. . وهذه تعليمات مباشرة رئاسية من الرئيس السيسي أن نقوم بدراسة كافة اللقاحات كلجان علمية وترى المناسب لمصر والاضطلاع على كل ما كتب حول اللقاحات. وهذا ينطبق على اللقاح الصيني وغيره".

فيديو.. الصحة: مصر لن تتسلم آي لقاح لكورونا دون التأكد من فعاليته

وحول مجانية اللقاحات بتكليف من الرئاسة قال: " الاتفاقات مع الجافي أو مع الشركات ستكون بكميات تدريجية وهذا ينطبق على كافة بلدان العالم حيث يتم وضع الفئات الأولويات للحصول على اللقاح حيث إن هناك لجان علمية متخصصة تدرس أولويات توزيع

لقاحات كورونا".


وكشف تاج الدين أن وزارة المالية خصصت مبالغ للتعاقد على اللقاحات التي سوف تدفع لهذه اللقاحات، مردفًا: "حول تراخي الناس في اتباع الإجراءات الاحترازية: اللقاحات سوف تقلل العدوى ولكن يتقدمها الوسائل الوقائية العادية ضد كورونا ويجب اتباع الإجراءات الوقائية ضد كورونا قبل الحديث عن اللقاحات إلى عماليين نتكلم عنها لكن خلال المدة البينية التي نتحدث فيها لاسبيل إلا الإجراءات الاحترازية حتى مع وجود اللقاحات".


مشدداً أن اللقاحات سوف تقلل العدوى ولكن يتقدمها الوسائل الوقائية العادية ضد كورونا لازال أمامنا فترة بينية.


وحول مخاوف الناس من اللقاحات أكد: اللقاحات المطروحة منها الكلاسيكي ومنها المصنع بطرق جديدة والناس قلقانة لكن اللغات مفيدة في تقليل العدوى وهو فيروس جديد خاصة أن بعض هذه اللقاحات مصنع بشكل جديد.