رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو .. خبير: الاقتصاد العالمي خسر مليار في 30 دقيقة بسبب عطل يوتيوب

يوتيوب
يوتيوب

أكد الدكتور مصطفى أبوجمرة، خبير نظم المعلومات، أن العطل المفاجئ لموقع "يوتيوب" الذي جرى منذ قليل، حدث يشهده العالم لأول مرة منذ إنشاء التطبيق على جوجل، لافتا إلى أنه في الأونة الأخيرة بدأت تظهر بعض الأعطال المفاجئة في ععدد من التطبيقات .

وأضاف "أبوجمرة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن جوجل لديها عدد كبير من "السيرفرات" ولديها مزارع من السيرفرات تخدم العالم وبها أشياء تقاوم الأعطال، لافتا إلى أن العطل المفاجئ لتطبيق "يوتيوب" أثر على إدارة الأعمال حتى ولوكان العطل نصف ساعة .

وتابع أن جوجل ستقوم بعمل دراسة لمعرفة أسباب الأعطال التي تحدث بعدد من التطبيقات مؤخرا وستعيد النظر في التصميمات الهندسية للشبكات الخاصة بها، لافتا إلى أن من ضمن الأسباب التي تسببت في عطل يوتيوب المؤقت حدوث في مركز رئيسي أدى إلى الاعتماد على مراكز أخرى تسبب زيادة الأحمال .

وأشار أبوجمرة إلى أن عطل يوتيوب وبعض الخدمات كلف الاقتصاد العالمي مليارات بسبب الاعتماد على التكنولوجيا والاتصالتات، ولذلك العالم كله يبحث عن " 5G"، مشيرا إلى أنه قد يتم مقاضاة جوجل من بعض الشركات بسبب العطل .

اقرأ أيضا : عطل مفاجئ يضرب يوتيوب وبعض

خدمات جوجل في مصر ومناطق عدة بالعالم

 تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وبعض الدول العربية والعالمية، بتوقف موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب وبعض خدمات موقع البحث الشهير "جوجل"، مثل: بحث جوجل وجوجل مييت ووجوجل هانج أوتس ووجوجل بلاي ووجي ميل.

 توقفت خدمة مشاهدة الفيديوهات في

موقع يوتيوب وبعض خدمات جي ميل، ما دعا رواد السوشيال ميديا للتساؤل عن سبب هذا العطل، حيث تصدر هاشتاج باسم يوتيوب موقع التغريدات العالمي تويتر للتأكيد على أنهم يعانون
من مشاكل في مشاهدة الفيديوهات.

وقال أحد النشطاء: "مشكلة عامة في بعض خدمات شركة قوقل مثل اليوتيوب والـ Gmail ومحرك البحث لا تطفون النت وتشغلونه المشكلة عند الكل".

 وأضاف آخر: "تحذير: اغلب خدمات قوقل متعطلة مثل اليوتيوب ومتجر جوجل بلاي وجميل الخ"، وتابع ثالث: "اليوتيوب حالياً فيه عُطل عام لدى الكل".