رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. بدء شحن لقاح فايزر ضد كورونا لتوزيعه في الولايات الأمريكية

لقاح فايزر المضاد
لقاح فايزر المضاد لكورونا

 عرضت قناة "سكاي نيوز"، اليوم الأحد، مقطع فيديو يُظهر لحظة شحن لقاح شركة فايزر الأمريكية ضد فيروس كورونا إلى جميع الولايات المتحدة، تمهيدًا لانطلاق عمليات التلقيح في البلاد، غدًا الإثنين.

 وانطلقت الشاحنات من مجمع التصنيع التابع للشركة، في ولاية ميشيجان لتوزيعها جواً وبراً على مائة وخمسة وأربعين موقعًا، خصصتها الولايات المتحدة لاستقبال الجرعات الأولى من اللقاح.

وتعتزم أمريكا تطعيم 20 مليون مواطن أمريكي خلال شهر ديسمبر الجاري، ومائة مليون بحلول فبراير المقبل وجميع مواطني الولايات المتحدة بنهاية شهر يونيو 2021.

 قالت شركتا فايزر وبيونتك لصناعة الدواء إنهما قد تحصلان خلال الشهر المقبل على موافقة الهيئات التنظيمية الأمريكية والأوروبية على الاستخدام الطارئ للقاحهما لكوفيد-19 بعدما أظهرت نتائج التجارب النهائية أن نسبة نجاح

اللقاح 95 بالمئة، وعدم وجود أعراض جانبية خطيرة له.

 وتبين أن فاعلية اللقاح ثابتة في مختلف الفئات العمرية والعرقية، مما يعد علامة مبشرة نظرًا لأن المرض أصاب المسنين وجماعات بعينها، شملت ذوي البشرة السوداء، بشكل أكبر من غيرهم.

 ونسبة نجاح اللقاح الذي عملت عليه فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية بيونتك هي الأعلى لأي لقاح جرى اختباره في المراحل السريرية الأخيرة حتى الآن، ويقول الخبراء إنه إنجاز كبير في السباق نحو وضع نهاية للجائحة.

شاهد الفيديو..