رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. البحوث الفلكية تكشف حقيقة ظهور بركان في الوادي الجديد

بركان
بركان

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية،  إن خامات الفسفور عند تعرضها إلى الأكسجين يحصل لها تكسد وفي ظل وجود درجة الحرارة العالية ينتج لنا اللهب، مشيرًا إلى أن ذلك التفاعل يستمر طوال اليوم ويظهر في الصباح على هيئة دخان متصاعد وفي الليل تظهر النار وهي متصاعدة بشدة.

 

بالفيديو.. القومي للبحوث الفلكية تكشف حقيقة دخول مصر حزام الزلازل

 

 وأوضح "القاضي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي أم سي" المذاع عبر فضائية "دي أم سي" مساء اليوم الأثنين،  أن الفيديو المنتشر الذي يعرض الحفار وهو يحفر في الأرض يكشف تفاعل مادة الفسفور،  مؤكدًا على أن تلك المنطقة ليست بركان نِهَائِيًّا وأن المناطق البركانية يتواجد فيها شقوق وتصدع في القشرة الأرضية وذلك غير متواجد في منطقة التي يتواجد بها اللهب.

 

  وأشار "القاضي" إلى أنه يوجد بعض المناطق التي ترتفع

بها الحرارة بجانب ارتفاع درجات حرارة المياه في باطن الأرض وخارجها، موضحًا أن مساحة المنطقة تتراوح ما بين 3 إلى 4  كليومتر .

 

وحذر" القاضي" جميع المواطنين من الوادي الجديد بضرورة تجنب الذهاب إلى منطقة النار لأن بها غازات سامة كثيرة قد تؤدي بموت المواطنين بعد فترة طويلة لتعرضهم لها، لافتا إلى أن تلك الظاهرة تم اكتشافيها من ثلاث سنوات وتظهر بشكل خاص في الشتاء وأن المعهد القومي لبحوث يدرس الظاهرة بدقة شديدة وبعد اكتمال الأبحاث سينشر المعهد ما توصل إليه من نتائج علمية دقيقة.