رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. السيسي يرد بقوة على إدعاءات التضييق على منظمات المجتمع المدني

ميديا

الاثنين, 07 ديسمبر 2020 14:13
فيديو.. السيسي يرد بقوة على إدعاءات التضييق على منظمات المجتمع المدنيالسيسي
كتب- مصطفى نجيب

 رد الرئيس عبدالفتاح السيسي على إدعاءات بعض منظمات حقوق الإنسان، بأن مصر تضيق على منظمات المجتمع المدني، مؤكدًا أن مصر لديها أكثر من 55 ألف منظمة مجتمع مدني مرخص لها بالعمل، وهي جزء أصيل من العمل الأهلي في البلاد.

 وتساءل السيسي- خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين: "يا ترى كم منظمة اشتكت من أنها لم تتح لها الفرصة للعمل بسهولة ويسر؟.. إحنا دولة فيها 100 مليون شخص".

 وتابع: "كلامكم ده معناه إننا قادة عنيفين وشرسين ومستبدين.. وهذا أمر لا يليق.. ولا يليق أن تقدموا الدولة المصرية بكل ما تفعله من أجل شعبها واستقرار

المنطقة على أنها نظام مستبد.. هذا الأمر ولى من سنين فاتت.. مصر فيها أكثر من 65 مليون شاب ولا يستطيع أحد أن يكبلهم".

 وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أعلن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل مطار أورلي بالعاصمة باريس، فيديو.. أمس الأحد، في أول أيام زيارة رسمية لفرنسا.

 ويقوم الرئيس السيسي، اليوم، بزيارة رسمية إلى الجمهورية الفرنسية تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".

 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين على تنمية

العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة المقبلة، حيث ستشمل عقد مباحثات قمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس ماكرون ستتناول جوانب وموضوعات العلاقات الثنائية كافة بين البلدين، وكذلك التنسيق السياسي المشترك تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

 وأوضح المتحدث الرسمي أنه من المقرر أن تتضمن الزيارة كذلك لقاءات الرئيس مع رئيس الوزراء الفرنسي، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين الفرنسيين، ورئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك لعرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية وكيفية التعامل معها، خصوصًا تلك المتعلقة بشرق المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن زيادة التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية، خصوصًا في المجالات الاستثمارية والتجارية في ضوء جهود مصر لتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية للمشاركة في المشروعات القومية الكبرى في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار