رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجتمعات العمرانية: تعنت المواطن على المخالفة وتغيير النشاط سبب سحب الوحدات السكنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس محمد أنور، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إن أي وحدة سكنية لها عقد يوجد به شرط أساسي وهو عدم استغلال الوحدة السكنية في غير الغرض المخصص من أجله وهو النشاط السكني، مشددًا على أنه تم سحب 14 وحدة سكنية بالتجمع الخامس لمخالفة تغيير النشاط من سكني لتجاري، إذ إنه مستلمي الوحدة يحولون النشاط لتجاري من خلال فتح محل على وجه المنزل أو الشقة، والشقق الذي حصل عليها السكان هي قديمة بالحي الثالث بالتجمع، وهي شقق منخفضة التكليف، ثم يتم تحويلها لنشاط تجاري وإداري.

 

اقرأ أيضًا.. جهاز القاهرة الجديدة يسترد 14 وحدة سكنية بالتجمع الخامس لمخالفة تغيير النشاط من سكنى إلى تجارى

وأوضح "أنور"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي أم سي"، أنه ومع الزيارات المتكررة نرصد مثل: هذه المخالفات، وتخطر الهيئة المواطنين بإنظار عن هذا التغيير الذي شهدناه في الوحدة السكنية، موضحًا أنه حال عدم استجابته يتحرك فريق من هيئة المجتمعات العمرانية لغلق وتشميع الوحدة المحولة، مؤكدًا أن سحب الوحدة السكنية ليس أول خطوة يتبعها الجهاز، وعدم التزام المواطنين بالتعليات يترتب عليه سحب للوحدة عقب العديد من الإخطارات والتحذيرات ورفع للعدادات.

وأشار إلى أنه وعند سحب الوحدة السكنية من الساكن تعود للجهاز ويتم طرحها مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه حال استجابة مع أول إخطار يتم توجيه من قبل الجهاز يحق له التظلم خلال 60 يوم، مشددًا أنه عند إعادة الوحدة السكنية لأصلها وتحويلها من إداري لسكني مرة أخرى يتم النظر فيها وتعود له الوحدة مرة أخرى، متابعًا: "بس ده مبيحصلش المواطن مُصر على المخالفة".

اقرأ أيضًا.. جهاز مدينة القاهرة الجديدة يسترد 11 وحدة سكنية لمخالفة تغيير النشاط بالتجمع الخامس

صرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم شن حملة مكبرة بالحى الثالث بالتجمع الخامس، لتنفيذ قرارات السحب والاسترداد لـ14 وحدة سكنية لمخالفة تغيير النشاط من سكنى إلى تجارى، وذلك بقيادة المهندس عبدالناصر يوسف، نائب رئيس الجهاز للتجمع الخامس، وبالاشتراك مع إدارة أمن الجهاز بالتجمع الخامس، ومسئولى الإدارات المختصة، وقيادات شرطة المرافق، وقوة من قسم شرطة التجمع الخامس بالمدينة.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الحملة أسفرت عن استرداد الوحدات، وعودتها لحوزة الجهاز وذلك لقيام مالكيها بتحويلها لأكثر من ( 30 ) محلًا تجاريًا بالمخالفة للقانون.

وأكد رئيس الجهاز، استكمال تنفيذ الخطة الموضوعة لإنهاء كل المخالفات بالحى الثالث من تحويل وحدات سكنية إلى محال تجارية، وكذا جميع أحياء المدينة حتى يتم استرداد حقوق الدولة والقضاء على العشوائيات بالمدينة.

وأشار المهندس أمين غنيم، إلى أن جهاز القاهرة الجديدة يقوم بتطوير عددٍ من العمارات بالحى الثالث ( واجهات وسلالم وصرف صحى – طرق وأرصفة – زراعة ) بالتوازي مع غلق المخالفات وذلك لعودة الحى لأفضل مما كان.

شاهد الفيديو..