رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. تفاصيل أول بطولة كرة قدم لقصار القامة في مصر

ميديا

السبت, 05 ديسمبر 2020 10:38
فيديو.. تفاصيل أول بطولة كرة قدم لقصار القامة في مصرصورة أرشيفية

كتب - محمد عبد الرازق

قال علي شعبان، مؤسس منتخب مصر لكرة القدم من قصار القامة، إنه بدأ يتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية من واقع عمله كرئيس لأحد منظمات المجتمع المدني.

 

فيديو.. بطل قصار القامة: مصر في عهد السيسي تسعى لتحقيق أحلام ذوي القدرات الخاصة

 

وأضاف "شعبان" خلال لقائه مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه وجد فئة قصار القامة معرضة للتهميش، وبدأ في التواصل معهم وبعد إدراجهم ضمن الإعاقة الحركية تم تأسيس أول فريق في العالم للغطس لقصار القامة في عام 2017 وتم إقامة منافسات في شرم الشيخ.

 

وأشار مؤسس منتخب مصر لكرة القدم من قصار القامة، إلى أنه في عام 2018 بدأ يتواصل مع عدد من دول العالم ومع رئيس الاتحاد الأرجنتيني للكرة وبدأ في إقامة فريق

لقصار القامة، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ أول مهرجان دولي في شرم الشيخ لقصار القامة في كرة القدم بمشاركة عدد من الدول وسط وجود دعم كبير من جانب الدولة.

 

جدير بالذكر أنه في أقل من ثلاث سنوات وبجهود شبه فردية تشكل أول منتخب مصري في كرة القدم لقصار القامة، والذي شارك في بطولة المغرب العام الماضي 2019 استعدادا لبطولة كوبا أمريكا، في مارس 2020، والتي تم تأجيلها نتيجة للظروف التي يعيشها العالم، كما يشارك المنتخب في بطولة كأس العالم بالأرجنتين 2021.

أهم الاخبار