رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. كاميرا خفية تصور فهدًا يبعث رسالة حب لأنثاه بطريقة عجيبة

ميديا

الجمعة, 04 ديسمبر 2020 22:30
شاهد.. كاميرا خفية تصور فهدًا يبعث رسالة حب لأنثاه بطريقة عجيبةالفهد

كتب- أحمد يوسف

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، مساء الجمعة، مقطع فيديو سجلته إحدى الكاميرات الخفية في محمية "أرض الفهد" في إقليم بريموريه في أقصى شرق روسيا فهدا وهو يترك "رسالة حب" لأنثاه من خلال التمرغ في الثلج وترك علامات في الأشجار بواسطة مخالبه.

نمر مزيف يثير الذعر في شوارع ماليزيا

 

ويعد النمر السيبيري نوع من فصيلة النمر يعيش بشكل رئيسي في منطقة جبال سيخوته آلين بالاضافة لتجمع صغير في جنوب غرب مقاطعة پريمورسكي في الشرق الأقصى الروسي. وفي 2005، كان يوجد 331–393 نمر آمور بالغ وتحت البالغ في تلك المنطقة، يبلغ عدد

من هم في سن التكاثر منهم 250 نمر. والعدد مستقر لأكثر من عشر سنين بسبب جهود مكثفة للحفاظ، ولكن المسوحات الجزئية المجراة بعد 2005 تبين أن تعداد النمر الروسي هو في انخفاض.

 

ويعتبر من أكبر القطيات الحية ويُعد من ضمن أكبر القطيات التي عاشت على وجه الأرض في أي وقت.

 

وفي نوفمبر 2007، نيويورك، الولايات المتحدة (CNN)-- أعلنت جمعية الحفاظ على الحياة البرية، الخميس، أن عدد النمور السيبيرية (نسبة إلى إقليم سيبيريا)

تبدو مستقرة في روسيا حاليا، وهو ما يحمل أنباء حسنة للمهتمين بالحفاظ على الحياة البرية الذين لاحظوا في الفترة الأخيرة هبوطا في عدد النمور في مناطق أسيوية أخرى.

 

وأشار مسح تم إجراءه في الشتاء الماضي في شمال منطقة ڤلاديڤوستوك، أن عدد النمور الإجمالي كان يتراوح بين 430 و530 نمرا، وهو عدد مماثل لما كان عليه الحال في عام 1996.

 

ويقوم المشروع الخاص بمتابعة النمور بتكليف ما يقرب من 1000 من العمال الميدانيين لمناطق نائية كثيفة الأشجار لمتابعة آثار أقدام النمور فوق الجليد.

 

وتشير التقديرات إلى أن عدد الحيوانات في المنطقة يتراوح بين 334 و417 نمرا بالغا وما بين 97 و112 نمرا صغيرا.

 

 

أهم الاخبار