رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. وزيرة التضامن تكشف حقيقة إغلاق الحضانات بسبب ازدياد حالات كورونا

ميديا

الجمعة, 04 ديسمبر 2020 19:36
فيديو.. وزيرة التضامن تكشف حقيقة إغلاق الحضانات بسبب ازدياد حالات كوروناالدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

كتب- أحمد يوسف

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حقيقة غلق الحضانات بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، كاشفة أن الوزراة تلقت بلاغات قليلة جدًا عن غلق الحضانات على مستوى الجمهورية.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة "dmc"، مساء الجمعة، أنه لم يتم رصد أي إصابات كورونا للأطفال أو الأخصائيين في الحضانات، منوهة إلى أنه في حالة وجود بلاغ عن حالة اشتباه في أي من الحضانات يتم تطهيرها وتعقيمها بواسطة جمعية الهلال الأحمر ثم يعيد فتحها بعد تأمينها.

 

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن العاملين والإخصائيين والأطفال بالحضانات أصبحوا أكثر دراية في التعامل مع الفيروس عن ذي قبل، مواصلة:

"يوجد تطهير مستمر وتعقيم مستمر وتعامل أفضل في مقاومة انتشار الفيروس"، معقبة: "لو وردت أي بلاغات لن نغلق الحضانات بل سنقلل الاستيعاب".

 

وزيرة التضامن تلتقي صيادات مطوبس ودسوق بـ"كفر الشيخ"

 

والتقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي و اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، الثلاثاء الماضي، عددا من صيادات مركزي مطوبس ودسوق خلال زيارتها لمحافظة كفر الشيخ اليوم الثلاثاء.


وأبدت وزيرة التضامن سعادتها بالتواجد وسط الأهالي ،مؤكدة أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل القيادة السياسية بالصيادين والصيادات،حيث تم إطلاق المبادرة الرئاسية" بر أمان" من أجل تأمينهم ودعمهم لزيادة الانتاج والاهتمام

بصحتهم، مبدية احترامها وتقديرها لكل سيدة تعمل وترعي أسرتها.


واستمعت  نيفين القباج لمطالب الصيادات، والتي تركزت حول توفير زي " بدلة" للصيد، بالإضافة إلي شبكة غزل تساعدهم علي  الصيد وبوكس فايبر "ثلاجة"لحفظ السمك، وقوارب تساعدهم علي الصيد ،كما طالبت الصيادات بتوفير الرعاية الصحية لهن وأبنائهن.


وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها ستسعي لتنفيذ مطالبهن، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بالصيادين والصيادات، مشيرة الي أنها قررت عودة حصول من لديه مركب شراع علي "تكافل وكرامة" مرة أخري، شريطة أن يقوم صاحب المركب الشراع بأعمال الترخيص الخاصة بالمركب.


كما قررت إرسال فريق من الباحثين التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع فريق من المحافظة لحصر الحالات المستحقة للحصول علي برنامج" تكافل وكرامة" بقرية الجزيرة الخضراء بمركز ومدينة مطوبس، حيث يتم حصر الحالات ودراستها جيدا لتقديم الدعم اللازم لمن يستحق.

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار