رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. تفاصيل مشروع إسكان المناطق غير الآمنة بالعبور

المهندس محمد السيد
المهندس محمد السيد بكري مدير عام إدارة الإسكان والخدمات بجه

 أكد المهندس محمد السيد بكري، مدير عام إدارة الإسكان والخدمات بجهاز العبور، أن  مشروع إسكان المناطق غير الآمنة بالعبور، يأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يهتم بالقضاء على العشوائيات.

وأضاف " بكر" خلال لقائه عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن مشروع إسكان المناطق غير الآمنة يتكون من 134 عمارة سكنية مكونة من دور أرضي و5 طوابق، لافتا إلى أن المشروع يوفر 4171 وحدة سكنية.

وتابع أن الوحدات السكنية بمروع إسكان المناطق غير الآمنة بالعبور  بها 475 وحدة إدارية لأنشطة مختلفة مثل :" اليعادات ومكاتب المحاماة " ، كما يوجد 425 محل تجاري، لافتا إلى أنه تنفيذ هذا المشروع بدأ من يناير 2018.

وأشار إلى أن الوحدة السكنية تسلم للمواطن كاملة التشطيب والأرضية سيراميك وبألوان منسقة ، حيث يقسم المشروع إلى 3 أقسام، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع كاملا في 30 يونيو 2021. 

 

جدير بالذكر أن  المهندس أحمد عمران أحمد، قال إن  المشروع يتكون من  ١٣٤ عمارة  بتكلفه 1.3 مليار جنيه، ويضم 4171 وحدة سكنية و 426 وحدة إدارية وعدد 425 وحدة تجارية، بجانب تنفيذ مدرستين  تعليم ثانوي  بسعة 33 فصلا  و تعليم أساسي بسعة 66 فصلا.

وأشار رئيس جهاز مدينة العبور، إلى أن المشروع يضم أيضا ( مركزا طبيا – حضانة - مخبزين)، وجارٍ العمل على تنفيذها، كما يجرى الآن العمل بمشروع الغلق الآمن لمقلب القمامة الموجود بالمنطقة، وذلك بالتعاون مع جامعة بنها.

اقرأ أيضا .. رئيس جهاز العبور يتفقد مشروع عمارات "السلام" لسكان المناطق غير الآمنة