رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. لحظة تفجير قنبلة من الحرب العالمية الثانية تحت الماء

ميديا

الخميس, 03 ديسمبر 2020 18:54
شاهد.. لحظة تفجير قنبلة من الحرب العالمية الثانية تحت الماءلحظة تفجير القنبلة

كتب- أحمد يوسف

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، مساء الخميس، مقطع فيديو نشرته البحرية البريطانية الملكية لتفجير قنبلة من أيام الحرب العالمية الثانية تحت مياه البحر بالقرب من سواحلها. 

فيديو..لحظة انفجار قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية في بحر البلطيق

 

و في شهر أكتوبر الماضي، تخلصت بولندا من قنبلة ضخمة من نوع تالبوي بريطانية الصنع تعود إلى أيام الحرب العالمية الثانية عثر عليها تحت ممر مائي يؤدي إلى ميناء شتشيتسين شمال غرب بولندا.

 

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لقطات فيديو للحظة تفجير القنبلة التي يبلغ وزنها 12000 رطل في الماء مما أدى لاندفاع شلال

من المساه المتصاعدة.

 

ولم يصب أحد في الحادث حيث تمركز الغواصون العسكريون على مسافة آمنة، لكن انفجار القنبلة هز منازل قريبة في البلدة التي تحتوي على محطة للغاز الطبيعي المسال.

 

وعثر عمال بناء على القنبلة التي صممها مهندس الطيران البريطاني بارنز والاس، في سبتمبر 2019 تحت ممر مائي يؤدي إلى ميناء شتشيتسين أثناء العمل لتعميق الممر، أسقطتها القوات الجوية الملكية في هجوم على سفينة حربية نازية عام 1945.

 

وأجلت السلطات ببولندا حوالي 750 شخصًا، حيث عزمت السلطات

تفجير القنبلة جنوب منتجع "سوين جوس" الشهير على بحر البلطيق، والذي كان ، مثل شتشيتسين ، ميناءًا عسكريًا يسيطر

عليه الجنود الألمان خلال الحرب.

 

كان خبراء التخلص من القنابل يحاولون إبطال مفعول القنبلة تحت الماء من خلال حرق متفجراتها ، لكنها انفجرت أثناء ذلك، وقال المتحدث باسم خبراء المتفجرات، " ليفاندوفسكي "، إن أحدًا لم يصب بأذى؛ لأن جميع خبراء الألغام كانوا على مسافة آمنة من الانفجار الذي شعر به السكان المحليون في بلدة "سوين جوس".

 

قال ليفاندوفسكي إن القنبلة تعتبر الآن آمنة، وقال اللفتنانت كوماندر جرزيغورز ليفاندوفسكي، المتحدث باسم أسطول الدفاع الساحلي الثامن التابع للبحرية البولندية: "تحولت عملية إبطال مفعول القنبلة إلى انفجار شعر به الآلاف في أجزاء من مدينة سوينوجشي الساحلية."

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار