عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متعودة دايمًا.. ريهام سعيد تعتذر للمشاهدين عن حلقة الثعلب

ريهام سعيد
ريهام سعيد

قدمت الإعلامية ريهام سعيد، الاعتذار لجمهوروها، بعد الانتقادات والهجوم الذى تعرضت له أمس بسبب حلقة الثعالب، والذي عرضت على فضائية النهار، قائلة: "البرنامج لم يكن هدفه الأساسي جذب المشاهدات، بل تسليط الضوء على طرق الصيد السيئة، بحلوها ومرها وبطريقة لم يتطرق لها الإعلام من قبل".

 

وأكدت أن عمليات الصيد التي جرى عرضها، تكون من خلال تصاريح، وبشكل يومي، مستطردة :"مش أنا اللى بصور.. هذا الأمر بالنسبة للصيد يتم لأجل أبحاث علمية، و كعملية تجارية وصناعية أيضا، وخاصة فى صناعة الجلود". 

 

وقالت "سعيد"، خلال فيديو نشرته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الهدف من حلقة الثعالب، التركيز على مهنة صيد الحيوانات، التي يجري عليها الأبحاث الطبية والعلمية، وانتقاد طريقة الصيد الخاطئة، مستطردة:" مش أنا اللى أجبرت الرجل للاصطياد عشان أصور، فهذه المهنة موجودة وتحدث دائما، وكل ما قمت به الذهاب وتصوير رحلة صيد، ولا أعرف طريقة الصيد، أو ما سيتم اصطياده، والواقع والحقيقى أن كثيرون يمارسون هذه المهنة، لأغراض تجارية أو طبية، ولا دخل لى من قريب بتفاصيلها".

 

وشددت على حرصها على الرحمة بالطيور والحيوانات، حيث تعيش فى منزل وتربى عدد من الحيوانات والطيور، كما أن ابنها لديه نسر وقنفد وسنجاب، مستطردة:"بالتالى أدرك جيدا، قيمة الحيوانات، وضرورة الرحمة بها"، مضيفة: "إذا كانت طريقة الصيد غير مرضية، فلماذا يتم انتقادى.. ليه الواقع بيدايقكم.. مش كل مرة هتظلم كدا، فيه ناس صدى وأعداء، وناس كتير

مستأجرة للحملة صدى.. ببرنامجى هادف ووطنى ويستهدف الكثير من أعمال الخير.. ومتأكدة أن حلقتى ستساهم فى تغير طريقة الصيد، وخير كبير للحيوانات".

 

وواصلت الإعلامية حديثها، قائلة:"أنا مؤمنة جدا، بأن ما يحدث لها خيرا، ولا يمكن أن نرضى بأي شيء بعيد عن الرحمة"، معربة عن استنكارها من الهجوم والانتقادات التى لاحقتها. وأضافت :"هو أنا فاتحة مزرعة وبصطاد، ولا بتاجر فى الحيوانات؟.. اعتذر عما حدث، رغم أنه منظر واقعى يحدث طوال الوقت، وطريقة صيد متبعة منذ 50 عاما".

 

وتابعت: "بربى حيوانات غريبة وعندى عشق لها، ومن الطبيعى أن أتواجد فى رحلة صيد، وعندى نسر وبغبغان.. أليست الحيوانات التى فى حديقة الحيوانات جاءت من خلال الصيد.. مش معقولة أتوقف سنة ونص، وبعدها ارجع أجد هذا الكم من الهجوم من أعداء البرنامج لأهواء شخصية.. المنظر لم يكن لطيفا، ولست من قام به، ولم أشارك فيه.. إنه واقع.. وأتمنى أن يكون البرنامج سببا فى تغير طريقة الصيد".