رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. التخطيط: نفذنا حزمة من برامج الحماية الاجتماعية الأكبر من نوعها

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة نفذت حزمة من برامج الحماية الاجتماعية وهي الأكبر من نوعها .

وقالت "السعيد" خلال كلمتها في مؤتمر  الإحصاء للإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق، اليوم الخميس، والذي عرضته فضائية "اكسترا نيوز"، إنه مع السعي يتحقق الإصلاح الاقتصادي،لافتة إلى أن الدولة لم  تغفل  دورها الواجب في تخفيف الآثار على الفئات الأقل دخلا.

 

وتابعت أن الدولة  تستهدف الدولة المصرية زيادة الاستثمارات العامة، في خطة هذا العام بنسبة 70% لتبالغ 595 مليار جنيه، وتتضمن توجيه  استثمارات قدرها 7 مليار ات جنيه، بزيادة قدرها 51% مقارنة بالعام السابق، إلى جانب اهتمام الحكومة بمد شبكات الائتمان الاجتماعي من خلال التوسع في عدد مستفيدين تكافل وكرامة والتوسع في مبادرة حياة كريمة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية".


وأشارت السعيد إلى أن الدولة تهدف  لوضع خطة شاملة للضبط عام 2020-2021، والدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح ونعمل بجهد دؤوب فى جميع المؤسسات المختلفة لأن لدينا إرادة

مواصلة الجهود ومواصلة التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن هذا الجهد الجماعي يعكس حالة التناغم بين أجهزة الدولة المختلفة لتحسين حياة المعيشة.

وأعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نتائج مسح الدخل والإنفاق ومعدلات الفقر فى مصر، ومستوى الدخل الشهرى والإنفاق والاستهلاك الأسرى.

 

وتعد البيانات الخاصة بقياس الفقر من أهم المؤشرات التي ينتجها بحث الدخل والإنفاق، الذي يجريه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتعود أهمية هذه البيانات إلى أن الفقر يمثل عقبة أساسية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ورفع معدلات النمو الاقتصادي، فضلا عن مخاطره على الاستقرار السياسي والاجتماعي.

اقرأ أيضا ..فيديو.. مدبولي: الزيادة السكانية التحدى الأكبر لعشر سنوات مقبلة